أمريكا تكشف عن مخطط صيني لتعطيل حركة مناهضة للشيوعية

تابعنا على:   10:49 2023-05-27

أمد/ واشنطن: ألقت السلطات الأميركية القبض على اثنين يشتبه في أنهما من عملاء الحكومة الصينية، في ما يتعلق بمؤامرة مزعومة تقوم بها بكين للتشويش على حركة فالون غونغ الروحية المنفية المناهضة للشيوعية وإسقاطها في نهاية المطاف.

تم توجيه الاتهام إلى جون تشين ولين فينغ في لائحة اتهام تم الكشف عنها يوم الجمعة بالتآمر لإلغاء حالة الإعفاء الضريبي لمنظمة فالون غونغ ومقرها نيويورك ودفع رشاوي لضابط متخفي يتظاهر بأنه وكيل ضرائب أميركي.

قام الضابط المتخفي بتسجيل محادثات متعددة مع تشين، وحصل المحققون على تسجيل المكالمات الهاتفية التي تم التنصت عليها والتي ناقش فيها تشين وفينغ التعليمات التي زعم أنهم تلقوها من مسؤولي الحكومة الصينية، حسبما قال الادعاء العام.

وأكد الادعاء العام أن تشين أشار في أحد التسجيلات إلى مسؤولي الحكومة الصينية على أنهم أقرب إلى ”إخوة الدم”، وفي تسجيل آخر، قال إن بكين ستكون ”سخية جدا” في مكافأة الضابط المتخفي على المساعدة في اتخاذ إجراءات صارمة ضد وضع حركة فالون غونغ غير الربحي.

واتهم تشين، وهو مواطن أميركي يبلغ من العمر 70 عاما، وفينغ، وهو مقيم دائم شرعي يبلغ من العمر 43 عاما، بالعمل كعملاء غير مسجلين لحكومة أجنبية، كما اتهما بتقديم رشوة إلى مسؤول عام والتآمر لارتكاب عملية غسيل أموال دولية.

ولد كل من تشين وفينغ في الصين، ولكنهما يعيشان الآن في منطقة لوس أنجلوس، حيث تم القبض عليهما يوم الجمعة.

ولم تتوفر على الفور معلومات عن المثول الأولي أمام المحكمة أو المحامين الذين يمكنهم التحدث نيابة عنهما.

جرى إرسال رسائل تطلب التعليق من السفارة الصينية في واشنطن ومن حركة فالون غونغ.

وحظرت الصين حركة فالون غونغ في عام 1999، وصنفتها على أنها طائفة شريرة وواحدة من ”السموم الخمسة”، أو التهديدات الرئيسية لحكمها.

منذ ذلك الحين، وجد ممارسو فالون غونغ ملاذا في مجمع مساحته 400 فدان يسمى دراغون سبرينغز في شمال نيويورك.

في الولايات المتحدة، تعرف حركة فالون غونغ في الغالب بعلاقاتها مع مجموعة الفنون المسرحية ”شين يون” وصحيفة إيبوك تايمز، وهي صحيفة تم تسويقها كبديل لوسائل الإعلام الأميركية التقليدية بينما تتعرض أيضا لانتقادات بسبب تضخيم المعلومات المضللة وتبني نظريات المؤامرة.

اخر الأخبار