تواصل اعتداءات المستوطنين الإرهابيين..

إصابات ومواجهات مع قوات الاحتلال في عدة قرى ومدن بالضفة

تابعنا على:   11:29 2023-05-30

أمد/ محافظات: أصيب عدد من الطلبة والمعلمين، بالاختناق بالغاز السام المسيل للدموع، جراء مهاجمة قوات الاحتلال مدرسة في بلدة حوارة جنوب نابلس، فيما اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال عند المدخل الغربي لقرية المغير شرق رام الله، كما حطّم مستوطنون عددا من مركبات المواطنين قرب موقع مستوطنة "حومش" المخلاة جنوب جنين، إضافة  لذلك اقتحمت قوات الاحتلال خربة الحديدية في الأغوار الشمالية، وداهمت خيام المواطنين.

وفي التفاصيل..

إصابات بالاختناق جراء استهداف جيش الاحتلال طلبة مدرسة في حوارة جنوب نابلس

أصيب، يوم الثلاثاء، عدد من الطلبة والمعلمين، بالاختناق بالغاز السام المسيل للدموع، جراء مهاجمة قوات الاحتلال الإسرائيلي مدرسة عمر بن الخطاب الأساسية للبنين في بلدة حوارة جنوب نابلس.

وأفاد مدير المدرسة رجا عواد، بأن قوات الاحتلال أطلقت قنابل الغاز السام المسيل للدموع والقنابل الصوتية، تجاه الطلبة والمعلمين، عقب خروجهم من المدرسة، ما أدى إلى إصابة عدد منهم بالاختناق.

وأشار عواد إلى أن قوات الاحتلال منذ شهر تحاول عرقلة المسيرة التعليمية في المدرسة، عبر إرهاب الطلبة وملاحقتهم ومحاولة اقتحام المدرسة أكثر من مرة، بحجة قيام الطلبة بضرب الحجارة، مشيرا إلى أن المعلمين بالتعاون مع المجتمع المحلي يُضطرون يوميا إلى الانتشار على طول الطريق المؤدية إلى المدرسة، لتأمين وصول الطلبة إلى المدرسة ومغادرتهم.

وأكد أن طلاب المدرسة التي تضم 500 طالب من الصف الأول حتى السابع الأساسي، يعانون من الإرباك والتوتر والخوف من الوصول إلى المدرسة، جراء ممارسات جنود الاحتلال الاستفزازية.

اندلاع مواجهات عند مدخل المغير المغلقة لليوم الـ18 على التوالي

اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال عند المدخل الغربي لقرية المغير شرق رام الله، التي يواصل الاحتلال إغلاق مدخليها الرئيسين لليوم الثامن عشر على التوالي.

وقالت مصادر محلية، إن قوات الاحتلال المتمركزة على المدخل الغربي للقرية أطلقت قنابل الغاز السام والصوت صوب طلبة المدارس والأهالي، دون أن يبلغ عن تسجيل إصابات.

يشار إلى أن القرية تتعرض بين الحين والآخر لاعتداءات المستوطنين وجنود الاحتلال، التي تواصل إغلاق المدخلين الرئيسين للقرية، وتمنع المواطنين من الدخول إليها أو الخروج منها، ما يضطرهم إلى سلوك طرق ترابية وعرة للوصول إلى أماكن عملهم.

جيش الاحتلال يعتقل فتيين من سلواد شرق رام الله

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر يوم الثلاثاء، فتيين من بلدة سلواد شرق رام الله.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الفتيين عدي عواد حماد، ومصطفى عبد الجابر حامد وكلاهما بعمر (17 عاما) بعد مداهمة منزلي ذويهما في البلدة.

جيش الاحتلال يقتحم بلدتي قفين وباقة الشرقية شمال طولكرم

 اقتحمت قوات الاحتلال ظهر يوم الثلاثاء، بلدتي قفين وباقة الشرقية شمال طولكرم.

وقالت مراسلتنا، إن قوات كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت البلدتين وجابت شوارعهما وأحياءهما، وداهمت محطة وقود الناصر عند مدخل بلدة قفين، واستولت على تسجيلات كاميرات المراقبة، دون أن يبلغ عن اعتقالات.

مستوطنون يحطمون مركبات المواطنين قرب موقع مستوطنة "حومش" المخلاة جنوب جنين

حطّم مستوطنون، يوم الثلاثاء، عددا من مركبات المواطنين قرب موقع مستوطنة "حومش" المخلاة جنوب جنين.

وأفادت مصادر أمنية، بأن مجموعة من المستوطنين وبحماية من جيش الاحتلال اعتدت على مركبات المواطنين قرب موقع المستوطنة المذكورة ما أدى إلى تضرر عدد منها، دون وقوع أي إصابات في صفوف المواطنين.

تمهيدا للاستيلاء عليها.. مستوطنون ينصبون خياما على أراضي المواطنين غرب سلفيت

نصب مستوطنون مسلحون، يوم الثلاثاء، خياما على أراضي المواطنين، في منطقة خربة شحادة ببلدة دير استيا غرب سلفيت.

وأفاد الناشط ضد الاستيطان نظمي سلمان، بأن عددا من مستوطني "حفات يائير"، المقامة على أراضي مواطني بلدة دير استيا نصبوا خياما على أراضي المواطنين في خربة شحادة، تمهيدا للاستيلاء عليها، وإقامة بؤرة استيطانية جديدة هناك.

وأوضح سلمان، أن الهدف من وراء اقامة بؤرة استيطانية، هي ربط المستوطنات المقامة على أراضي المواطنين بين البلدة وقراوة بني حسان ببعضها البعض، وقطع الطرق الداخلية والتواصل بين الأراضي الزراعية للبلدتين.

وأشار إلى أن مساحة خربة شحادة تقدر بأكثر من 3000 دونم، ويحاول المستوطنون منذ سنوات السيطرة عليها، حيث بدأ مسلسل الاستيلاء على الخربة بقطع الطريق الزراعية التي تصل الخربة بدير استيا، منذ إقامة البؤرة الاستيطانية "حفاة يائير" في إطار التوسع وتهويد الأراضي.

قوات الاحتلال تسلّم إخطارات بوقف العمل والبناء في 8 منازل غرب سلفيت

 سلّمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، يوم الثلاثاء، إخطارات بوقف العمل والبناء في 8 منازل ببلدة دير بلوط غرب سلفيت.

وأوضحت مصادر محلية ، بأن قوات الاحتلال سلّمت إخطارات بوقف العمل والبناء في ثمانية منازل مأهولة بالسكان، في منطقة ضهر رجال شمال البلدة.

وأضافت أن المنازل الثمانية تعود ملكيتها لكل من: محمد عزام عبد الجواد، ومحمد رياض مصطفى، وجواد هدروس، وناظم أبو خير، وبشار مصطفى، وأحمد عبد الخالق مصطفى.

جيش الاحتلال يعتقل مواطنين ويفتش منازل في الخليل

 اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، يوم الثلاثاء، مواطنين، وفتشت منازل في محافظة الخليل.

وأفادت مصادر أمنية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت المواطنين عبد الله محمود فرج الله، ورياض أبو ذيب، بعد أن داهمت منزليهما، وفتشتهما في بلدة إذنا غرب الخليل.

كما فتشت قوات الاحتلال عددا من المنازل تعود لعائلة جرادات في بلدة سعير، واعتدت بالضرب على أصحابها، ونصبت حواجزها العسكرية عند مداخل الخليل الشمالية، ومداخل بلدات بني نعيم وسعير وحلحول، وأوقفت مركبات المواطنين وفتشتها، ودققت في بطاقات راكبيها الشخصية، ما تسبب بإعاقة مرورهم.

جيش الاحتلال يخطر بوقف العمل في منزلين وبئر مياه شرق يطا جنوب الخليل

 أخطرت قوات الاحتلال الاسرائيلي، يوم الثلاثاء، بوقف العمل في منزلين وبئر مياه شرق يطا جنوب الخليل.

وقال الناشط ضد الاستيطان أسامة مخامرة ، إن قوات الاحتلال اقتحمت قرية أم لصفة بمسافر يطا جنوب الخليل، وسلمت المواطن محمد سعيد عليان عوض إخطارا بوقف العمل في منزله قيد الإنشاء، وتبلغ مساحته 160 مترا مربعا.

كما سلّمت سلطات الاحتلال المواطن فارس جميل عوض إخطارا بوقف العمل بمنزله قيد الإنشاء، والبالغة مساحته 150 مترا مربعا، كما سلمت أحمد ابراهيم عوض إخطارا بوقف العمل في بئر مياه.

جيش الاحتلال يفتش خياما في الأغوار الشمالية

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، يوم الثلاثاء، خربة الحديدية في الأغوار الشمالية، وداهمت خيام المواطنين.

وقال الناشط الحقوقي عارف دراغمة، إن قوات الاحتلال اقتحمت الخربة، وشرعت بأعمال تفتيش في خيام بعض العائلات.

اخر الأخبار