آخر تطورات "العملية العسكرية" الروسية في أوكرانيا لليوم الـ(456)

تابعنا على:   09:01 2023-05-31

أمد/ عواصم- وكالات: تستمر العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا، حيث بسط الجيش الروسي السيطرة الكاملة على المناطق التي تم تحريرها. وفيما يلي تطورات الأحداث والتصريحات وردود الأفعال:

مقتل أربعة مدنيين في قصف أوكراني لمزرعة دواجن في جمهورية لوغانسك الشعبية

فادت السلطات في جمهورية لوغانسك الشعبية بمقتل 4 مدنيين وجرح آخرين نتيجة قصف أوكراني لمزرعة دواجن في قرية كارباتي في جمهورية لوغانسك الشعبية.

وجاء في بيان المكتب التمثيلي لجمهورية لوغانسك الشعبية في المركز المشترك للتحكم والتنسيق للقضايا المتعلقة بجرائم الحرب في أوكرانيا (JCCC): "في ليلة الأربعاء، قصفت القوات الأوكرانية مزرعة دواجن في قرية كارباتي في جمهورية لوغانسك الشعبية ووفقا للمعلومات الأولية، قتل أربعة عمال بناء، وأصيب 16 شخصا".

السفير الروسي: واشنطن تعطي كييف صك غفران لمواصلة أعمالها العدائية ضد روسيا

قال السفير الروسي في واشنطن أناتولي أنطونوف إن واشنطن تمنح كييف "صك غفران" من التساهل لمواصلة الاشتباكات مع روسيا من خلال تجاهلها العلني لهجمات الطائرات المسيرة الأخيرة على موسكو.

وأضاف السفير الروسي في تصريح صحفي، أن "الشيء الوحيد الذي يستمع إليه من يسمون بالسياسيين في أوكرانيا، هو موقف الغرب بقيادة الولايات المتحدة. الصمت وتجاهل الفظائع التي يرتكبها قاطعو الرؤوس، هو نوع من التساهل بالنسبة للنازيين لمواصلة أعمالهم غير المجدية".

"تلغراف": مقاتلات "F-16" الموعودة لن تؤثر بفعالية على الهجوم الأوكراني المضاد

قالت صحيفة "تلغراف" البريطانية إنه من غير المرجح أن تؤثر مقاتلات "F-16" التي وعد بها الغرب أوكرانيا على الهجوم المضاد الذي تخطط له كييف.

وبحسب الصحيفة، "سيستغرق تدريب الطيارين، وفقا لبعض التقديرات، أربعة أشهر على الأقل، وعلى الرغم من أن بعض التوقعات تشير إلى مزيد من الوقت. سيحتاجون أيضا إلى الميكانيكية اللازمة ودعم أرضي ولوجستيات.. وهذا يعني أنه من غير المرجح أن تلعب مقاتلا F-16 دورا في الهجوم المضاد الوشيك".

الصين تدعو روسيا وأوكرانيا لتجنب المخاطر على المواقع النووية

دعت الصين روسيا وأوكرانيا إلى تجنب أي أعمال من شأنها أن تهدد المواقع النووية.

وقال نائب المندوب الصيني لدى الأمم المتحدة، قنغ شوانغ، خلال جلسة لمجلس الأمن الدولي، يوم الثلاثاء: "ندعو الأطراف المعنية للالتزام بروح الإنسانية والعلم والتفكير السليم والتعاون، والتمسك الصارم باتفاقية الأمن النووي وغيرها من الوثائق القانونية الدولية ذات الشأن".

أخبار ذات صلة

اخر الأخبار