تجمع النقابات يستنكر اعتقال النشطاء من قبل الأجهزة الأمنية في رام الله

تابعنا على:   14:57 2023-06-02

أمد/ غزة: تجمع النقابات الفلسطينية يستنكر قيام الأجهزة الأمنية في رام الله باعتقال النشطاء النقابيين والمجتمعيين الذين يمثلون قطاعات واسعة من مجتمعنا الفلسطيني والنخب النقابية.

ينظر تجمع النقابات المهنية الفلسطينية بخطورة بالغة وشديدة لما تقوم به الأجهزة الأمنية في رام الله بملاحقة واعتقال النشطاء النقابيين والمجتمعيين المنتخبين الذين يمثلون شريحة واسعة من المجتمع الفلسطيني والنخب النقابية الفلسطينية .

ويستنكر تجمع النقابات ما قامت به الأجهزة الأمنية في رام الله باعتقال الناشط النقابي براء جرارعة عضو المؤتمر العام لنقابة المهندسين الفلسطينيين مركز القدس، ونائب رئيس بلدية عصيرة الشمالية، وهو من  الشخصيات النقابية والمجتمعية المعروفة بانتمائها الوطني والنقابي، وعمله في خدمة الناس وخدمة النقابيين والمهنيين وشرائح المجتمع المختلفة.

وإننا في تجمع النقابات إذ ندعو السلطات الأمنية في رام الله إلى الإفراج الفوري والعاجل عن الناشط النقابي المهندس براء جرارعة، ونعتبر ذلك جريمة كبيرة بحق العمل النقابي الفلسطينية وبحق الحريات والحقوق، ويمثل انتهاكاً صارخاً للحريات النقابية والحقوقية والمهنية الفلسطينية.

ويدعو تجمع النقابات مراكز حقوق الإنسان، والهيئات الحقوقية، ومؤسسات المجتمع المدني للتدخل من أجل الافراج عن المهندس جرارعة، ووقف انتهاكات الحريات النقابية والحقوق العامة، ووقف اعتقال وملاحقة النقابيين الفلسطينيين من قبل الأجهزة الأمنية، وذلك حفاظاً على السلم المجتمعي والحريات المهنية والنقابية.

اخر الأخبار