البيت الأبيض ينشر رسميا الخطة الاقتصادية من صفقة ترامب - النص الكامل
تاريخ النشر : 2019-07-02 16:00

أمد/ واشنطن: نشر المنسق الأمريكي لعملية السلام في الشرق الأوسط جيسون غرينبلات، يوم الثلاثاء، الشق الاقتصادي من خطة السلام الأمريكية " صفقة القرن " بعنوان " من السلام إلى الازدهار.
عبر حسابه على موقع "تويتر" تغريدة تضمنت رابطا يحتوي على النسخة الكاملة مكتوبة باللغة العربية من خطة السلام في الشرق الأوسط بين إسرائيل وفلسطين.
ويحمل الشق الاقتصادي من "صفقة القرن" عنوان: "من السلام إلى الازدهار رؤية جديدة للشعب الفلسطيني"، حيث هاجم غرينبلات مقاطعة فلسطين لورشة البحرين في المنامة، التي كانت لمناقشة تلك الخطة، 

وقال غرينبلات في تغريدته: "في الوقت الذي قاطعت فيه القيادة الفلسطينية ، فإن الفلسطينيين والمنطقة مطالبون بإعطاء فرصة للحكم على خطتنا الاقتصادية بأنفسهم".
وانطلقت قبل أيام أعمال "ورشة المنامة الاقتصادية في العاصمة البحرينية، التي يطرح خلالها، بحسب مراقبين، الشق الاقتصادي لما يعرف بـ "صفقة القرن" للسلام بين الفلسطينيين وإسرائيل، التي تطرحها الولايات المتحدة لحل النزاع بين الجانبين.
ويهدف المؤتمر، الذي عقد على مدار يومين، إلى جمع حوالي 50 مليار دولار أمريكي، على مدى 10 سنوات، لدعم الاستثمار في الأراضي الفلسطينية.

للاطلاع على النسخة الكاملة..افتح هنا