نقابة المحامين تستضيف اجتماع أركان العدالة الفلسطينية الثالث برام الله
تاريخ النشر : 2019-07-11 18:21

أمد / رام الله : التقى ممثلو أركان قطاع العدالة في اجتماعهم الدوري يوم الخميس، في مقر نقابة المحامين، بحضور رئيس مجلس القضاء الأعلى المستشار عماد سليم، والمستشار القانوني لرئيس د. علي مهنا ومعالي وزير العدل د.محمد الشلالدة، ، والنائب العام المستشار أكرم الخطيب، ونقيب المحامين جواد عبيدات ووكيل وزارة العدل محمد أبو سندس، وذلك للتباحث حول آخر المستجدات والتطورات في قطاع العدالة والقضايا التي تهم هذا القطاع، وكان من أبرز ما تضمنه جدول أعمال الاجتماع مسالة التوكيل الالزامي للمحامين أمام محاكم الصلح ودوائر التننفيذ والشركات، إضافة إلى مسألة الاختناق القضائي التي تعاني منها المحاكم، وضبط موضوع المساعدة القانونية، ومسألة تدفق خريجي كليات القانون.

ويأتي هذا الاجتماع في إطار تعزيز الدور التكاملي وتعزيز الشراكة بين مؤسسات قطاع العدالة من أجل تطوير هذا القطاع وتذليل كافة العقبات التي تواجهه بما يخدم كافة شرائح المجتمع.

وبعد نقاش مستفيض اتفق الحضور على تشكيل لجنة تضم ممثل عن كل ركن من أركان العدالة لغايات اجراء الدراسة القانونية ووضع التعديلات اللازمة على كافة القوانين ذات العلاقة من أجل تحقيق كافة البنود التي تم تداولها في الاجتماع، مما يساهم في خلق فرص عمل جديدة للمحامين.