هيئة الصناديق العربية والإسلامية وهيئة الأعمال الخيرية توقعان مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون
تاريخ النشر : 2019-07-15 21:14

أمد / رام الله: وقع مسؤول ملف الصناديق العربية والاسلامية الوزير ناصر والمفوض العام لهيئة الأعمال الخيرية لدى دولة فلسطين إبراهيم الراشد، مذكرة تفاهم يوم الاثنين في مقر هيئة الصناديق العربية الإسلامية بمدينة رام الله، لتعزيز التعاون والعمل المشترك فيما بينهما.

وقال قطامي:" أن المذكرة تهدف الى دفع عجلة المشاريع التنموية والخدمات الإغاثية المتنوعة لصالح الشعب الفلسطيني، بما يضمن تحقيق توجهات الرئيس محمود عباس والحكومة لخدمة الفئات الأكثر تهميشاً من الاسر الفلسطينية في مناطق الضفة، قطاع غزة ومدينة القدس الشريف".

وأشاد قطامي بالدور البارز الذي تقوم به الهيئة في فلسطين في دفع عجلة التنمية الوطنية الشاملة، وتعزيز صمود المواطنين من خلال تنفيذ سلسلة من المشاريع والبرامج التطويرية في مختلف القطاعات التنموية في إطار توفير أفضل الخدمات للمواطنين.

وأكد أن هذه الاتفاقية جاءت نتيجة للجهود التي بذلتها الصناديق والهيئة للوصول إلى معايير ومحددات أفضل في اختيار المناطق الأكثر تهميشاً والمشاريع ذات الأولوية، والتي تنعكس ايجابياً على الاستفادة من كافة الموارد المتاحة وتعمل على تحسين الوضع الاقتصادي للهيئات المحلية في فلسطين والوضع الاجتماعي للسكان.

وأكد أن الهيئة تعمل العمل في كافة المحافظات والتي تتطلب المزيد من العمل التنموي الجاد وبناء المؤسسات لضمان ديمومة التنمية في المناطق المستهدفة، انسجاماً مع المنهجية الثابتة والتي اعتمدها مكتب الصناديق العربية والإسلامية التي تتمحور في مجملها لتقديم المشاريع التطويرية لخدمة أعمال البنية التحتية في قطاعات التعليم، الصحة، والحكم المحلي، إضافة الى قطاعي التمكين الاقتصادي والإسكان بالتعاون مع وزارات الاختصاص وصولاً الى مستحقيها.

بدوره، شدد راشد على أهمية هذه الاتفاقية والتي تعد فرصة طيبة لمد جسور التعاون بين الجانبين في تمويل المشاريع الإنسانية والتطويرية وذلك من خلال البرامج الاجتماعية التي تقوم عليها الهيئة، مضيفاً الى أن هذا التعاون هو بداية للتنسيق والتعاون المثمر مع الحكومة الفلسطينية ممثلة بمكتب الصناديق العربية والإسلامية للعمل ضمن أولويات الوزارات، مثمناً في الوقت ذاته الدور الذي يقوم به الوزير قطامي في خدمة ابناء الشعب.