بلدية خان يونس تجمع وتُرحل (955) طن نفايات خلال إجازة "عيد الأضحى"
تاريخ النشر : 2019-08-17 13:32

أمد/ خانيونس: تمكنت طواقم النظافة في بلدية خان يونس جنوب قطاع غزة، من جمع وترحيل نحو (955) طن من النفايات فجر الجمعة قبل وقفة عرفات وطيلة أيام الإجازة وذلك من الشوارع والأحياء لا سيما مركز المدينة ومحيط الأسواق.

وذكر مدير دائرة الصحة والبيئة الدكتور يوسف شبير أنه قد تم تنفيذ الخطة الموضوعة سلفاً والتي شارك فيها آليات وطواقم المجلس المشترك لإدارة النفايات الصلبة ، بالإضافة إلى عمال النظافة في البلدية مشيراً إلى أن أعمال جمع وترحيل النفايات انطلقت يوم الجمعة وشملت طيلة أيام العيد لتكون شوارع المدينة نظيفة خالية من النفايات ومخلفات الأضاحي.

وبين شبير  أهمية نظافة كافة الشوارع من النفايات ومخلفات الأضاحي، حيث تمكنت طواقم النظافة ليلة العيد من جمع أكوام النفايات ومخلفات المحال التجارية والبسطات ومعارض التسوق وتفريغها تباعاً إلى مكب النفايات في منطقة صوفا.

وأشار شبير  إلى أنه تم الإستعانة بأكثر من (130) عامل نظافة و(16) آلية مختلفة الحجم، مبيناً أن خطة عمل النظافة وضعت قبل العيد واستندت إلى توزيع العمل على أكثر من وردية فيما تم العمل بشكل اعتيادي بدء من ثاني أيام إجازة العيد حسب النظام المتبع.

وشكر شبير سكان مدينة خان يونس وأصحاب المحال التجارية على تعاونهم مع الطواقم الميدانية ودورهم في إنجاح خطة النظافة وتجنيب المواطنين المخاطر الصحية والبيئة.