إعلام رام الله تصدر تقريرها اليومي حول أبرز الانتهاكات الاسرائيلية
تاريخ النشر : 2019-08-26 13:07

أمد / رام الله: أصدرت وزارة الاعلام في حكومة رام الله، تقريرها اليومي حول أبرز الانتهاكات   الاسرائيلية في الأراضي الفلسطينية وجاء في التقرير مايلي:

الاحتلال يمنع تنظيم نشاط   رياضي فلسطيني في القدس

رفضت ما تسمى "المحكمة العليا" التابعة لسلطات الاحتلال الإسرائيلي، الأحد 25/8، التماسًا تقدمت به جمعية

اللقلق في القدس المحتلة ضد قرار وزير الأمن الداخلي بمنع دوري كره القدم للعائلات المقدسية .

ويمنع الاحتلال أي مظاهر سيادية للسلطة الفلسطينية في القدس.وتنظم "جمعية برج اللقلق" دوري العائلات المقدسية لكرة القدم للمرة الثالثة على ملعب الجمعية بعشبه الاصطناعي داخل أسوار البلدة القديمة‍، ‍ويشارك في الدوري أفراد من العائلات المقدسية الكبرى الذين يلعبون وديًّا.

 المتطرف   غليك   يقود   اقتحاما   جديدا   للأقصى

قاد المستوطن المتطرف يهودا غليك، الاثنين 26/8 ، اقتحاما جديدا للمسجد الاقصى المبارك. وأفادت مصادر محلية بأن المتطرف غليك اقتحم الاقصى مع عشرات المستوطنين من جهة باب المغاربة، ونفذوا جولات استفزازية داخل باحاته.

 116 مستوطنا   يقتحمون   المسجد   الأقصى

اقتحم 96 مستوطنا و20 طالبا باحات المسجد الأقصى خلال الفترتين الصباحية والمسائية الأحد25/8. وأفادت الأوقاف الإسلامية بأن المستوطنين والطلبة تجولوا بشكل استفزازي في باحات المسجد الأقصى منذ السابعة صباحا حتى الحادية عشرة، ‍كما اقتحم ‍جزء آخر اقتحم المسجد بين الساعة الواحدة والثالثة عصرا.

الاحتلال يعتقل طفلًا وشابًا من القدس

اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني فجر الاثنين 26/8 الشاب صلاح البو بعد دهم منزله ببلدة أبو ديس جنوب شرق القدس المحتلة. في ‍ذات ‍السياق، اعتقلت قوات الاحتلال الليلة الماضية الطفل القاصر خليل مازن الشويكي "11 عاما" من حي بئر أيوب ببلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك.

الاحتلال يعتقل ناشطًا من العيسوية

اعتقلت قوات وأجهزة أمن الاحتلال، فجر الأحد 25/8، رئيس لجنة الدفاع عن بلدة العيسوية وسط القدس المحتلة محمد خضر أبو الحمص "أبو أنس"، بعد مداهمة منزله في البلدة وتفتيشه، وتم تحويله الى أحد مراكز الاحتلال في القدس للتحقيق معه. يشار إلى أنه في 26 يونيو/ حزيران تعرض الناشط أبو  الحمص لإصابات مختلفة بعد رشه بغاز الفلفل وضربه بأعقاب البنادق على ظهره وصدره، وذلك بعد قمع قوات الاحتلال لوقفة احتجاجية منددة بالتنكيل ضد أهالي البلدة.وكانت قوات الاحتلال اقتحمت العيسوية أكثر من مرة خلال ساعات الليلة الماضية، وداهمت العديد من أحيائها وشوارعها في اطار سياسة العقاب الجماعي التي تمارسها سلطات الاحتلال منذ ثلاثة شهور في البلدة، وسط حصار عسكري مشدد واعتقالات متتالية وحملات تنكيل متعددة وواسعة بحق السكان.

الاحتلال يستدعي   خطيب المسجد الأقصى الشيخ   عكرمة صبري للتحقيق

سلّمت قوات ومخابرات الاحتلال، فجر الاثنين 26/8 ، رئيس الهيئة الاسلامية العليا في القدس خطيب المسجد الأقصى الشيخ عكرمة صبري أمر استدعاء للتحقيق معه ظهر اليوم بمركز "المسكوبية" غربي القدس المحتلة. وكانت قوات الاحتلال اقتحمت منزل الشيخ عكرمة صبري بحي الصوّانة قرب اسوار القدس التاريخية بصورة همجية ووحشية قبل أن تسلمه أمر الاستدعاء.يذكر أن مخابرات الاحتلال حقّقت قبل يومين مع مدي‍ر ‍عام دائرة الأوقاف الاسلامية في القدس الشيخ عزام الخطيب، لمدة ثلاث ساعات بتهمة ايعازه لحراس المسجد الأقصى توثيق انتهاكات الاحتلال في المسجد المبارك.