لبنان يعتزم تقديم شكوى لمجلس الأمن بشأن اعتداءات إسرائيل
تاريخ النشر : 2019-08-27 20:30

أمد/بيروت: أعلن وزير الإعلام اللبناني جمال الجراح في مؤتمر صحفي يوم الثلاثاء، عن أن بلاده تعتزم التقدم بشكوى أمام مجلس الأمن الدولي، على خلفية "العدوان الإسرائيلي" الأخير.

وأكد الجراح على أن، "العدوان الإسرائيلي مدان ومرفوض، وهناك اتصالات تجري لردع العدو، والحكومة ستتقدم بشكوى لمجلس الأمن"، دون تفاصيل إضافية أو تحديد للأطراف التي يتم التواصل معها أو تقديم موعد محدد للشكوى.

‎وقال، إن المجلس الأعلى للدفاع سيعقد، في وقت لاحق الثلاثاء، اجتماعاً لـ"البحث في الاعتداءات الإسرائيلية على لبنان".

وكان رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري، أبلغ في وقت سابق من يوم الثلاثاء، وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن "لبنان يعوّل على الدور الروسي في تفادي الانزلاق نحو مزيد من التصعيد والتوتر، وتوجيه رسائل واضحة لإسرائيل بوجوب التوقف عن خرق السيادة اللبنانية".

ويشهد لبنان توترات أمنية متصاعدة، منذ الأحد الماضي، مع سقوط طائرتين مُسيّرتين في الضاحية الجنوبية فجر الأحد وانفجار إحداهما.

ودوّت، فجر الاثنين، ثلاثة انفجارات في مراكز عسكرية للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين (القيادة العامة) في منطقة قوسيا بقضاء زحلة في سلسلة جبال لبنان الشرقية.

وبينما لم تعلن أيّة جهة مسؤوليتها حتى اللحظة عن الحادثين، يتهم لبنان إسرائيل بالوقوف وراء الحادثتين من خلال تصريحات مسؤوليه.