عوض الله لـ "أمد":  ربط مشروع النضال بـ "تفاهمات التهدئة" أمر غير سليم
تاريخ النشر : 2019-09-10 00:00

أمد/ غزة: قال عضو اللجنة المركزية للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين إياد عوض الله: "إن جولة الوفد المصري كانت في إطار مواجهة يمكن أن تقدم عليها إسرائيل ضد أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة".
وأضاف عوض الله في حديث لـ "أمد للإعلام": أن الوفد المصري جاءت زيارته أيضاً لتحسين الموقف الفلسطيني تجاه ما يحاك من مؤامرات تستهدف غزة، إلى جانب ملف المصالحة الفلسطينية التي باتت ضرورة جدية لدى الجميع. 
وأكد على أن الأشقاء المصريين، قد تسلموا أوراق رسمية للمصالحة من الفصائل، ومنها مبادرة قد أُعدت سابقاً من قبل العديد من الفصائل. 
وأشار إلى وعود مصر بتحرك جدي خلال الأسابيع القادمة باتجاه إنجاز المصالحة، إذ أنها ستكون الملف الرئيسي في تلك الفترة.
كما كشف عوض الله، أن وعود المصريين بتسهيلات كبيرة ستشهدها حركة المسافرين خلال المرحلة القادمة سواء في الذهاب والإياب على معبر رفح البري جنوب القطاع.
وفي سياق التفاهمات مع الجانب الإسرائيلي، اعتبر عوض الله إدخال أي مساعدات إلى غزة واجب تجاه الشعب المحاصر، لافتاً إلى ضرورة تواصل هذا الدعم من الأمة العربية لتعزيز صمود الشعب الفلسطيني، وكسر الحصار بشكل كامل دون مقايضته بأي شكل من أشكال النضال.
وتابع قائلاً: "إن ربط مشروع النضال الوطني الفلسطيني برمته في إطار بعض التفاهمات هنا أو هناك، أمر غير سليم"، داعياً الأمة العربية إلى وقفة إسناد جادة للشعب الفلسطيني على كافة المستويات الرسمية والشعبية.