"مارك" يهدد بخوض "معركة" لمحاربة محاولة الحكومة الأمريكية تفكيك "فيسبوك"
تاريخ النشر : 2019-10-02 07:19

واشنطن: هدد الرئيس التنفيذي لموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" مارك زوكربرغ، "بخوض معركة" لمحاربة محاولة الحكومة الأمريكية تفكيك "فيسبوك"، بحسب تقرير بناء على تسجيل صوتي تم تسريبه.

و"نقلت قناة روسيا اليوم" عن موقع أخبار التكنولوجيا "ذي فيرغ" تسريبات لتصريحات زوكربرغ خلال اجتماع لموظفي "فيسبوك" في يوليو، قوله: إنه سيتحدى هذه الجهود، مكررا حجته أن تقسيم الشركة لن يعالج القضايا التي يثيرها المنتقدون.

وتطرق زوكربرغ على وجه التحديد إلى خطة السناتور إليزابيث وارين المرشحة للرئاسة الديمقراطية لتفكيك المنصات التقنية الرئيسية.

وقال في هذا السياق "إذا تم انتخابها، فأنا متأكد بأننا سنواجه تحديات قانونية، ومتأكد بأننا سنربح التحديات القانونية".

وأضاف أمام الموظفين أنه لا يعتزم الإدلاء بشهادته في دول أخرى تحقق مع الشركة بشأن قضايا الخصوصية ومكافحة الاحتكار، متابعاً "ليس من المنطقي أن أذهب إلى جلسات الاستماع في كل دولة تريد أن أظهر أمامها".

كما تطرق زوكربرغ إلى العملة الرقمية المخطط لها على "فيسبوك" (لييرا)، قائلا إنه لا يزال متفائلا بشأن آفاقها رغم التعليقات الرافضة من المسؤولين الحكوميين في العديد من البلدان.

من جهة أخرى، أكد أن "فيسبوك" تخطط لخدمة جديدة تتفوق على تطبيق "تيك توك" لوسائل التواصل الاجتماعي السريع النمو، وتسيطر عليه شركة صينية.

وقال "لدينا منتج يسمى (لاسو)، إنه تطبيق قائم بذاته نعمل عليه، في محاولة لتناسب سوق المنتجات في بلدان مثل المكسيك".

وأشار رئيس شركة "فيسبوك" "نحاول أولا معرفة ما إذا كان بإمكاننا أن نجعلها تعمل في بلدان لا يكون فيها تطبيق تيك توك منتشرا بشكل كبير قبل أن نذهب ونتنافس معه في البلدان التي ينتشر فيها بشكل كبير".