الحايك يطالب حكومة رام الله بوضع مشاكل غزة على سلم زيارتها للقاهرة
تاريخ النشر : 2019-10-03 15:22

غزة: دعا علي الحايك رئيس جمعية رجال الأعمال الفلسطينيين في قطاع غزة، الحكومة الفلسطينية برئاسة د. محمد أشتية، لوضع قضايا ومشاكل غزة على سلم مباحثاتها المقرر إجراءها مع الجانب المصري، خلال الزيارة القادمة.

وطالب الحايك، ببذل المزيد من الجهود التي من شأنها التخفيف من المعاناة الإنسانية في غزة، لافتاً إلى أن سكان القطاع أصبحوا يعيشون في ظروف اقتصادية هي الأصعب منذ بداية الحصار الإسرائيلي قبل 13 عاماً.

وحث الحكومة على ضرورة صياغة برامج تنمية اقتصادية واجتماعية طارئة؛ لإنقاذ الاقتصاد المنهار، وتوفير فرص عمل في ظل الارتفاع الغير مسبوق في نسب البطالة والفقر، وانهيار وافلاس رجال الاعمال والتجار.

وأكد  أن تطوير التبادل التجاري بين مصر والقطاع أصبح ضرورة ملحة، في ظل تواصل الحصار الاسرائيلي، مثمناً الجهود المصرية المتواصلة في الدفاع عن الحقوق والقضايا الوطنية والحرص الدائم على تطبيق المصالحة الفلسطينية.

وشكر الحايك، جهود الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي والقيادة المصرية، في الدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني، ومتابعة الاحتياجات الإنسانية في قطاع غزة، مطالباً القيادة المصرية بمواصلة مسيرتها الداعمة لغزة، والعمل على تطبيق الوحدة الفلسطينية وإنهاء الانقسام.