هيئة الأسرى: تدهور صحة الأسيرة اللبدي مع دخول إضرابها يومه الـ28
تاريخ النشر : 2019-10-21 13:16

رام الله: أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين يوم الإثنين بأن الأسيرة هبة أحمد عبد الباقي اللبدي (32 عاماً) تواصل إضرابها المفتوح عن الطعام لليوم الـ28 على التوالي رفضًا لاعتقالها الإداري، وسط تدهور ملحوظ على حالتها الصحية.

وأوضحت الهيئة أن اللبدي تمر بأوضاع صحية سيئة للغاية، إذ تشتكي حاليًا من نخزات وأوجاع حادة بالقلب، وإرهاق ودوار مستمر وشعور بالإغماء، بالإضافة إلى معاناتها من آلام في المعدة.

وأشارت إلى أن سلطات الاحتلال تواصل احتجاز الأسيرة اللبدي بعزل "الجلمة" بظروف مأساوية، إذ تقبع حاليًا في زنزانة ضيقة عتمة عديمة التهوية والإضاءة ومليئة بالرطوبة والحشرات، وفيها أربعة كاميرات مراقبة، وترفض إدارة السجن إعطاءها أية احتياجات شخصية.

ولفتت إلى أنه خلال الأسبوع الماضي جرى تثبيت أمر الاعتقال الاداري الصادر بحقها لمدة خمسة أشهر، بعد عقد جلسة مغلقة بمحكمة عوفر العسكرية.

وحملت الهيئة سلطات الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة المعتقلة الفلسطينية الأردنية اللبدي وعن أي تداعيات تطرأ على حالتها الصحية.

وطالبت بضرورة تكثيف الجهود القانونية على المستوى الأردني والعربي للعمل على إنهاء الاعتقال الإداري الجائر الصادر بحقها وإطلاق سراحها.

وإلى جانب الأسيرة اللبدي المحتجزة بمعتقل "الجلمة، تحتجز سلطات الاحتلال 40 أسيرة أخرى بمعتقل الدامون بأوضاع قاسية، بالإضافة إلى أسيرتين تقبعان بمركز توقيف "الشارون".