تهديدات السنوار أثارت سخرية نشطاء "الفيس بوك".. ومشادة كلامية بين مؤيديه و"مناصري الجهاد"
تاريخ النشر : 2019-11-04 23:30

غزة: اثار خطاب يحيى السنوار الذي هدد فيه بضرب تل أبيب والتصعيد  ضد إسرائيل في حال ارتكاب أي اعتداء، موجة من السخرية بين نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، اعقبتها مشادة بين مناصري حركته ومناصري حركة الجهاد الإسلامي.

وذلك بعد يوم من بيان سرايا القدس الجناح المسلح لحركة الجهاد الذي هدد فيه ايضا إسرائيل وحذرها من أي حماقة، ولم يلقى هذا البيان استحسان حماس التي اعتبرها البعض اعتراف ضمني باطلاق الصواريخ الاخيرة مساء الجمعة، والتي اعقبها موجة من التصعيد وقصف منشآت واستشهاد شاب وإصابة آخرين.

وكان السنوار قال: "يعلم العالم أجمع أن في غزة قرابة 70 ألف شاباً، تحت السلاح في كتائب القسام وسرايا القدس والألوية وسائر فصائل العمل المسلح".

وأضاف: لم نتردد في مواجهة العدو، وفي الوقت ذاته عرفنا كيف ندير المواجهات بحكمة واقتدار دون أن ندحرج البلد إلى حرب مفتوحة، مؤكدا، ان المواجهة الأخيرة أثبتت أننا لا نلقي القول جزافا، ففي 2014 أكبر رشقة تصل تل أبيب كانت 10 صواريخ، أما العالم فقد رأى في المواجهة الأخيرة كيف أن الرشقة الواحدة تحتوي على 50 أو 60 قذيفة.

كما قال السنوار: لدينا في القطاع قوة عسكرية يعتد بها ويحسب العدو لها كل حساب، ليس سرًا حين نقول بأن رجالنا حفروا مئات الكيلو مترات تحت الأرض، لدينا غرف كثيرة للتحكم والقيادة فوق الأرض وتحت الأرض، لدينا مئات الكمائن التي لو فكر العدو الدخول إلى قطاع غزة سيخرج له أبناؤنا من تحت الأرض بالقذائف المضادة للدروع التي صنعت في قطاع غزة، و قذائفنا المصنعة في غزة ستحيل الدبابات الأقوى في العالم إلى حديد محترق بإذن الله تعالى.
وتابع السنوار: في 2014 كان لدينا مئات قليلة من مضادات الدروع النوعية، اليوم لدينا الآلاف من هذه المضادات المصنعة في غزة.

وقال احد كوادر حركة الجهاد الاسلامي اسماعيل ابو خريس عبر صفحته: "الجهاد الاسلامي لا قاعد عندك،  ولا عنده بالإيجار؛  نحن اهل الوطن وابناءه وقدمنا الغالي لاجله،  يكفي مزايدة رخيصة من اناس ارخص

وحول خطاب السنوار قال ابو خريس:" ابو ابراهيم معك ومع كل حرا ومقاوم وسلمت وسلم الثدي الذي ارضعك.
واكد لكن اريد راتبي، وعيشا كريم لاوصل الطريق معك، والا غير هيك ما حتزبط.

وعلقت الصحفية ميسون كحيل  ان السنوار يقول ان التعليم والصحة والأمن بغزة أرادوا لها أن تنهار إلا أنها لم تنهار.
واضافت كحيل مستهجنه كبيرة، وحياتك يا ابو ابراهيم انزل على الشفاء، وأي مدرسة وأي سوق؛ وشوف وين حالنا صار.
وتابعت في تغريدة عبر صفحتها وزميلي الصحفي هاني الاغا يعتقله امن حماس من 40 يوم.

كما وكتب الناشط الفتحاوي محمد ذياب معلقا على خطاب السنوار الذي هدد من خلاله الاحتلال الإسرائيلي قائلاً: "طلعنا الاتحاد السوفيتي وانا مش داري!!'


وقال الناشط الاعلامي في حركة الجهاد يحيى حلس ان السنوار قائد ‎حماس في ‎غزة يقول:" لإيران الفضل الأكبر بعد الله في بناء قوتنا وتعزيزها، ولولا الدعم الإيراني لما وصلنا لما وصلنا إليه"
واضاف عبر تويتر:"‏لا نقاش ولا جدال مع من يصدق كلام افخاي وامثاله"

وتابع ان منظومة حماس الاعلامية اسوء بكثير من الاعلام المصري، هذا مركز السوشال ميديا التابع لحماس(في اشارة الى الصورة).
متسائلا لماذا الطعن في ظهر المقاومة؟ متعجبا هو فش مقاومة غيركم يعني؟

وختم قائلاً حسبنا الله ونعم الوكيل فيكم وفي من كتب وصمم ونشر هذة النشرة، إلى مزبلة التاريخ يا مرجفين


وأيضاً تساءل الناشط في حركة الجهاد خطاب فلسطين:" ماذا لو أن الجهاد الإسلامي من صرح تلك التصريحات التى خرجت من لسان السنوار؟!
واضاف عبر صفحته مجيبا بإختصار لوجدت "طخيخة الكيبورت" يهتكون ويصولون ويجولون في عرض الجهاد الإسلامي.
 وختم، نهاية القول؛ الميدان يحتاج للأفعال وليس للأقوال وبوركتم.


وكتب الناشط يوسف ابو كويك عبر صفحته ان السنوار يقول: أبلغنا الوسيط أننا سنضرب تل أبيب على مدار ستة شهور كاملة إن استمر تضييق الخناق على قطاع غزة فبدأت الاتصالات تهل علينا لحل الأزمة الإنسانية في القطاع.
متسائلا باستهزاء وانحلت ؟؟

وأيضاً استهزء ابو حمزة النجار بكلمتين من خطاب رئيس حركة حماس بغزة يحيى السنوار وقال: " السنوار سنضرب تل ابيب لمدة ستة شهور،  إذا ضربت اوجع فإن العاقبة واحدة.
#دخيلك_اضرب