أوقاف رام الله : آلية تسجيل حجاج بيت الله الحرام تسير وفق الخطة الموضوعة
تاريخ النشر : 2019-12-02 12:14

رام الله :  قال وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الدينية في حكومة رام الله،حسام أبو الرب أن الية تسجيل حجاج المحافظات الشمالية  لموسم حج 2020 مـ / 1441 هـ في التجمعات السكانية المعتمدة تسير وفق الخطة الموضوعة وسط اجراءات سهلة وسلسة ، وإن التسجيل سيستمر حتى نهاية دوام يوم الخميس الموافق 12-12-  2019 بكافة مديريات الأوقاف .

جاء هذا خلال تفقده آلية تسجيل حجاج محافظة رام الله والبيرة في مقر مديرية اوقاف رام الله يرافقه الوكيل المساعد للحج والعمرة الشيخ سليم الاشقر، ومدير عام أوقاف رام الله الشيخ وفيق علاوي ومدير عام الشؤون الادارية احمد عباس ومدير عام الأملاك الوقفية محمود حمد .

وأوضح أبو الرب ان وزارته قامت بإتمام كافة الترتيبات الخاصة بإجراءات التسجيل الالكترونية على البرنامج المخصص بما يتفق مع الأنظمة والقوانين المعمول بها .

وبين ابو الرب أن الوزارة نظمت ورشة عمل سابقة للعاملين في تسجيل الحجاج وتم تدريبهم على خطوات وآلية التسجيل الجديدة , واطلاعهم على الشروط والقوانين التي أقرتها الوزارة لتسجيل المواطنين الراغبين بالحج وفق التعليمات الواردة من قبل وزارة الحج السعودية والمتفق عليها لاستكمال معاملات سفر حجاج فلسطين ووضع التأشيرات على جوازاتهم  .

واشار ابو الرب ان بدء التسجيل للحج في هذا الوقت وبشكل مبكر سيعود بالفائدة على حجاج بيت الله الحرام وخاصة اختيار الأسماء من كل تجمع سكاني , بالإضافة إلى ضمان تنفيذ الشروط التي وضعتها الوزارة.

واكد ابو الرب انه وبتوجيهات من رئيس الوزراء في حكومة رام الله  الدكتور محمد اشتية فإن الوزارة تعمل جهدها من أجل راحة حجاج بيت الله الحرام، سواء قبل بداية موسم الحج أو في خلاله من خلال تطوير آليات جديدة تريح المواطن الفلسطيني الراغب بالحج.

واستمع ابو الرب خلال جولته التفقدية من المواطنين الراغبين بالتسجيل للحج  الى بعض القضايا والظروف الخاصة التي يمرون بها واعدا ان تبحث  الوزارة جميع الحالات وفق القانون وإجراءات التسجيل المتبعة  .