وصفات طبيعية لإزالة الشعر الزائد من الوجه
تاريخ النشر : 2019-12-07 13:27

ارتبطت إزالة الشعر الزائد من الوجه بالألم بالنسبة للنساء، فغالبية طرق التخلص منه لا تكون سهلة ومحفوفة بالمخاطر، ولكن بإمكانك الاستغناء عن هذه الطرق واستخدام بعض الوصفات الطبيعية التي تساعد على التخلص من الشعر الزائد، وفقاً لما ذكره موقع "parenting.firstcry".

وصفات طبيعية لإزالة الشعر الزائد بالوجه

عصير الليمون والسكر

يساعد عصير الليمون والسكر في التخلص من الشعر الزائد بالوجه، وذلك من خلال اتباع الخطوات الآتية:

المكونات:-

- السكر.

- عصير ليمون.

طريقة التحضير:-

خلط السكر بعصير الليمون مع القليل من الماء، مع التقليب جيداً حتى يصبح السكر معجونًا، ثم وضع العجينة على الوجه لإزالة الشعر واستخدامها كـ "سكراب"، وتعتبر هذه الطريقة مناسبة لكل أنواع البشرة، ولكن عند تطبيقها على البشرة الجافة، ينصح بعدم تركها على الوجه لأكثر من 15-20 دقيقة.

الموز ودقيق الشوفان

ينصح بعمل عجينة من الموز ودقيق الشوفان، وتدليك البشرة بها بحركة دائرية عكس اتجاه نمو الشعر لتقليل نموه والتخلص منه، وذلك من خلال اتباع الآتي:

المكونات:-

- دقيق الشوفان المجفف.

- موزة ناضجة.

طريقة التحضير:-

هرس ثمرة الموز ومزجها بدقيق الشوفان المجفف، لعمل عجينة لإزالة شعر الوجه، وتناسب هذه الوصفة جميع أنواع البشرة ، وكما ينصح بتطبيق هذه التجربة مرة واحدة في الأسبوع.

الليمون والعسل

ومن الوصفات الطبيعية التي تساعد في إزالة شعر الوجه الزائد، هي وصفة الليمون والعسل، والتي ينصح بتطبيقها من خلال اتباع الآتي:

المكونات:-

- السكر.

- عصير ليمون.

- عسل.

- قطعة قطن .

طريقة التحضير :-

خلط عصير الليمون والسكر والعسل معًا لعمل معجون، مع إضافة الماء وتسخين المزيج في الميكروويف لمدة 2-3 دقائق، ثم استخدام العجينة لإزالة الشعر الزائد بالوجه، وينصح باستخدام العجينة من 2-3 مرات في الأسبوع.