خلال لقاء المبعوث الصيني الجديد.. عباس: السياسات الإسرائيلية ستنهي كل فرص تحقيق السلام العادل
تاريخ النشر : 2019-12-07 20:41

أمد/ رام الله:  استقبل رئيس سلطة الحكم المحدود محمود عباس، مساء يوم السبت، بمقر الرئاسة في مدينة رام الله، المبعوث الصيني الجديد لعملية السلام في الشرق الأوسط تشاي جيون.

ورحب الرئيس، بالمبعوث الصيني في فلسطين، محملا إياه تحياته للرئيس الصيني شي جن بينغ، وتقديره الكبير لسياساته الداعمة للحق الفلسطيني.

وأطلع عباس، المبعوث الضيف، على آخر مستجدات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية، مؤكدا العمل على إجراء الانتخابات التشريعية والرئاسية في أقرب وقت ممكن.

وأكد الرئيس أن استمرار إسرائيل بتجاهل تنفيذ التزاماتها حسب الاتفاقات الموقعة، وإصرارها على سياسة الاستيطان والاقتحامات والاعتقالات وهدم البيوت، والمضي بسياسة تهويد مدينة القدس المحتلة والمساس بمقدساتها الإسلامية والمسيحية، سينهي كل فرص تحقيق السلام العادل والشامل القائم على قرارات الشرعية الدولية لإنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة.

وشدد على الدور الكبير والهام الذي يمكن أن تلعبه الصين في العملية السياسية، خاصة في ظل فقدان الإدارة الأميركية دورها كوسيط نزيه ومحايد، وذلك جراء القرارات المنحازة للاحتلال والمخالفة لكل قرارات الشرعية الدولية والقانون الدولي.

وأشار الرئيس إلى العلاقات التاريخية التي تربط البلدين الصديقين، خاصة في ظل المواقف الإيجابية والمؤيدة للحقوق الفلسطينية التي تتخذها بكين في المحافل الدولية كافة، مؤكدا حرص فلسطين على تعزيز وتمتين هذه العلاقات لما فيه مصلحة البلدين والشعبين الصديقين.

بدوره، نقل المبعوث الصيني، تحيات الرئيس شي والقيادة الصينية، للرئيس عباس، معبرا عن التقدير الكبير الذي تكنه الصين للسياسة الحكيمة التي ينتهجها الرئيس عباس لتحقيق السلام والاستقرار في المنطقة والعالم.

وأكد المسؤول الصيني موقف بلاده الثابت والدائم الداعم للحقوق الفلسطينية، وعلى رأسها إقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية حسب قرارات الشرعية الدولية.

وشدد على دعم الصين الثابت للعملية السياسية القائمة على أساس حل الدولتين وإنهاء الاحتلال، وحق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره.

وأقام الرئيس، مأدبة عشاء على شرف المبعوث الصيني الجديد لعملية السلام.