المرشح لرئاسة الحكومة الروسية: تنفيذ رسائل بوتين سيأخذ الأولوية في عملي
تاريخ النشر : 2020-01-16 09:44

موسكو: أعلن المرشح لمنصب رئاسة الحكومة الروسية، ميخائيل ميشوستين للنواب، يوم الخميس، أن تنفيذ رسائل الرئيس فلاديمير بوتين سيأخذ الأولوية في عمله.

وقال مصدر نقلا عن ميشوستين: "تنفيذ الرسائل سيأخذ الأولوية في عملي"، وأشار المرشح أن مكتب رئيس الحكومة سيعمل بناء على التعاون الوثيق مع البرلمان.

وصرح مصدر مشارك في مشاورات المرشح لرئاسة الحكومة الروسية ميخائيل ميشوستين، بأن حزب روسيا الموحد، صاحب الأغلبية في البرلمان الروسي أيد ترشيح ميشوستين لرئاسة الوزارة.

وقال المصدر، إن "التأييد جاء بالإجماع"، ويلتقي ميشوستين الآن مع الحزب الليبرالي الديمقراطي الروسي مع انتظار تصويت الأحزاب الأخرى،  وفق وكالة "سبوتنيك".

هذا وأعلنت مستشار رئيس الغرفة السفلى في البرلمان الروسي (الدوما)، أنستاسيا كاشيفاروفا، صباح الخميس، عن وصول المرشح لمنصب رئيس وزراء روسيا، ميخائيل ميشوستين، إلى مقر الدوما للقاء رئيسه، فياتشيسلاف فولودين.

وكان رئيس الوزراء الروسي، دميتري مدفيديف، قد قدم يوم الأربعاء، إلى رئيس الدولة، فلاديمير بوتين، استقالة الحكومة بكامل قوامها.

وأعلن الكرملين، أن بوتين رشح رئيس هيئة الضرائب الفدرالية الروسية، ميخائيل ميشوستين، لشغل منصب رئيس الوزراء، وذلك للنظر فيه في مجلس الدوما.