تنمية بيت لحم توقع اتفاقيات البوابة الموحدة مع 23 جمعية
تاريخ النشر : 2020-02-27 11:20

محافظات: وقعت مديرة التنمية الاجتماعية في بيت لحم، ممثلة بمديرها بدران بدير ،اتفاقية مذكرة التفاهم بخصوص البوابة الموحدة للمساعدات والخدمات الاجتماعية مع 23 جمعية خيرية ومؤسسة، تقدم خدمات للفئات الفقيرة والمهمشة التي تستهدفها التنمية الاجتماعية.

وأشار بدير لأهمية توحيد العمل للوصول إلى النتيجة الأفضل ، من خلال شراكة مستمرة ومستدامة مع كافة الجهات المختصة ذات العلاقة.

ودعا  لتكاتف الجهود لتعزيز متطلبات الصمود الاجتماعي والسياسي في ظل التحديات التي تواجهها القضية الفلسطينية، والتي تتطلب انفتاحا أكثر، وحشد الإمكانيات واستخدامها في طرقها الصحيحة بما يخدم الاستراتيجية التنموية، معربا عن أمله بأن تكون هذه المذكرت نموذج لتعاون يستمر لخدمة الفئات المهمشة.

والجدير ذكره أن البوابة الموحدة هي حاضنة إلكترونية تجمع كافة المؤسسات العاملة في المجال الاجتماعي، وذلك لضمان عدالة توزيع المساعدات لكافة العائلات الفقيرة المحتاجة، ومنع الازدواجية في الحصول عليها، وتسعى لتحقيق العدالة في توزيع بنين الأسر الفقيرة، والشراكة بين كافة المؤسسات العاملة لمساعدة الفقراء.

كما قامت المديرية بزيارة تفقدية لمؤسسات ايوائية، في إطار متابعة وتفقد عملها ، استهدفت جمعية يميمة لذوي الإعاقة والجمعية العربية الخيرية، والاطلاع على أوضاع النزلاء في هذه المؤسسات، وما تقدمه من خدمات.

إلى ذلك نظم مركز الشيخ خليفة للتأهيل التابع لوزارة التنمية الاجتماعية ، يوم دراسي لطالبات قسم التجميل، بزيارة كلية هشام حجاوي التكنولوجية للتعرف على تطبيق مادة قص الشعر ، وعلى برنامج التجميل بالكلية والخطة المتبعة لديهم.

وقالت المدربة فاطمة مطر من مركز الشيخ خليفة، ضمن الخطة التي يقوم بها المركز استهدفت الزيارة اليوم الكلية، حتى تتطلع الطالبات على احدث التقنيات في مجال قص الشعر .

في أريحا ،استضاف مركز بيت الاجداد ،التابع لوزارة التنمية الاجتماعية ، مجموعة من زهرات مدرسة بنات اريحا الاساسية، ومدرسة مسقط الثانوية للبنات، ووفدا من مركز جمعية تأهيل كبار السن، ووفدا من مركز كرامة التابع لكلية الحاجة عندليب العمد طلبة الدفعة الثالثة (دبلوم مهني جليس المسن).

وتأتي هذه الزيارة من أجل التفريغ النفسي على المسنين، والتفاعل معهم بفقرات ترفيهية وفنية ، والتي تخللها العديد من الانشطة الهادفة لتعميق التواصل وتعزيز الترابط مع كبار السن، وشملت  الزيارات جولة داخل الاقسام، والتعرف على الخدمات الصحية والاجتماعية والأنشطة اليومية المقدمة لكبار السن.

 وثمن مدير المركز ركاد شجاعية هذه الزيارات التي تؤكد حرص المجتمع المحلي على التواصل مع المركز ، والقيام بالأنشطة التي تسعد المسنين.