بالصور.. إصابات بالاختناق عقب اقتحام قوات الاحتلال نابلس وقلقيلية
تاريخ النشر : 2020-02-28 08:33

نابلس: أصيب يوم الجمعة، 30 مواطناً بحالات اختناق  عقب اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي، جبل العرمة جنوب نابلس.

وأفاد الهلال الأحمر، بأن 19 إصابة كانت بفعل الغاز المسيل للدموع و 11 إصابة بالمطاط، وتم تقديم الإسعاف الأولي للإصابات التي وصفت بالطفيفة، فيما نقلت إصابتان إلى المشافي، إحداها كسور ورضوض والثانية إصابة بالفخذ بقنبلة غاز.

وأشار مصادر محلية، إلى أن قوات الاحتلال أعلنت المنطقة التابعة لأراضي قرية بيتا جنوب نابلس منطقة عسكرية مغلقة حتى مساء الجمعة.

يذكر أن عشرات المواطنين باتوا ليلتهم فوق قمة جبل العرمة وذلك عقب دعوات من قبل المستوطنين لاستهدافه والاستيلاء عليه.

يشار إلى أن المواجهات بين المواطنين وقوات الاحتلال بالمنطقة ما زالت مستمرة، وأن سلطات الاحتلال أعلنت المنطقة التابعة لأراضي قرية بيتا جنوب نابلس منطقة عسكرية مغلقة حتى مساء الجمعة.

كما قامت جرافة تابعة للاحتلال بإزالة العلم الفلسطيني المرفوع فوق قمة جبل العرمة.

وفي ذات السياق، أصيب ليلة الخميس/ الجمعة، عشرات المواطنين بحالات اختناق جماعية عقب اقتحام قوات الاحتلال بلدة عزون شرق قلقيلية.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة عزون من المدخل الغربي المعروف بمدخل عزبة الطبيب، وأطلق الجنود قنابل الغاز بكثافة، ما أدى إلى إصابة العشرات بالاختناق، بفعل الغاز لمسيل للدموع المنتشر بكثافة في محيط محطة المحروقات في المنطقة.

وأشارت المصادر إلى أن جيش الاحتلال أطلق قنابل الإنارة في سماء المنطقة، ما يشير إلى وجود حدث أمني أو حملة تفتيشات في المنطقة.