شركة الاتصالات تستغرب عدم قيام أمن غزة من القبض على الجناة
تاريخ النشر : 2020-03-23 16:00

غزة: استنكرت شركة الاتصالات الفلسطينية، عملية السطو التي تعرضت لها شبكتها في منطقة جحر الديك، والتي أسفرت عن سرقة الكوابل الرئيسية في المنطقة، الأمر الذي سيؤدي إلى انقطاع الخدمات عن عشرات المواطنين، وسيحول دون تركيب الخدمة لأي مشترك يرغب بها.

وأوضحت الشركة، في بيان لها يوم الاثنين، إنها عملت جاهدة خلال الأشهر الماضية على ايجاد حلول وبدائل، لضمان استمرار تقديم الحد الأدنى من الخدمات للمواطنين من خلال العمل ضمن الامكانيات المتاحة حالياً بعد سرقة كافة معداتها واجهزتها الرئيسية ورفض قوات الاحتلال إدخال اي معدات جديدة إلى القطاع، إضافة إلى أنها عانتفي الفترة الماضية من مشاكل في الانترنت، أدت إلى حدوث انقطاع وتقطيع لدى عدد كبير من المشتركين، بسبب عدم تمكنها من استبدال الاجهزة المعطلة.

وأعربت عن تخوفها من أن هذه السرقات المتتالية ستؤدي الى عدم تمكنها من تقديم الخدمة لشريحة واسعة من المواطنين في غزة، وهو ما تخشى حصوله خاصة في ظل حالة الطوارئ التي يعيشها العالم.

واستهجنت عدم تمكن الجهات المختصة من القبض على الفاعلين في كل مرة، وعدم تمكنها من اعادة المسروقات التي تعتبر أساساً لتشغيل الشبكة في القطاع وتحديداً ما تم سرقته من مستودع الشركة الرئيسي في الزوايدة قبل شهرين، على الرغم من توجهها في كل مرة لتلك الجهات.

يذكر أن هذه السرقة تعتبر الرابعة التي تتعرض لها شبكة الاتصالات في قطاع غزة خلال الشهرين الماضيين فقط، ولغاية اللحظة لم يتم إعادة المسروقات ولم يتم القبض على الفاعلين.