مركز حيدر عبد الشافي يدعو لأوسع حملة شبابية إلكترونية إحياءً لذكرى يوم الأرض
تاريخ النشر : 2020-03-29 22:59

غزة: ناشد مركز د. حيدر عبد الشافي للثقافة والتنمية الشباب الفلسطيني بتنفيذ أوسع حملة إلكترونية تهدف إلى تظهير طبيعة الممارسات الاحتلالية والاستيطانية والعنصرية بحق شعبنا وقضيتنا ، وذلك عبر أدوات التواصل الاجتماعي ومن خلال استنهاض أوسع حملة للتضامن الشعبي من أجل قضية الأرض عنوان الهوية الوطنية الفلسطينية . 

يشار إلى أن جماهير شعبنا في كافة أماكن تواجدها تحيي ذكرى يوم الأرض الخالد الذي تصدت به جماهير شعبنا في داخل إسرائيل، لقرار مصادرة مئات الدونمات من أراضيهم ، الأمر الذي أدى إلى قيامهم بانتفاضة شعبية واسعة أدت إلى استشهاد ستة أبطال من المنتفضين . 

عكس هذا اليوم والذي تم بالـ30 من آذار 1976 إرادة شعبنا بالتمسك بالأرض عنوان الهوية وتقرير المصير في مواجهة عمليات مصادرة الأراضي والاستيطان والتطهير العرقي الممارس من قبل دولة الاحتلال . 

يأتي هذا اليوم في ظل انشغال العالم بجائحة الكورونا  واستغلال نتنياهو لهذه الأزمة بالقيام بسلسلة من الإجراءات الرامية لمصادرة المزيد من الأراضي والاستيطان وبناء المزيد من الوحدات السكنية الاستعمارية في أراضي الضفة الغربية تمهيداً إلى القيام بضم منطقة الأغوار " وادي الأردن " والكتل الاستيطانية الضخمة ومساحات واسعة بما يسمى من منطقة " ج " وذلك بهدف الاستيلاء على أوسع مساحة ممكنة من الأرض وزج التجمعات السكانية الفلسطينية في معازل وبانتوستانات بما في ذلك الإمعان في الحصار الظالم المفروض على قطاع غزة .