7 أفكار بسيطة ورخيصة تجعل منزلك مريحًا أثناء العزل الاجتماعى
تاريخ النشر : 2020-03-31 14:22

الناس في جميع أنحاء العالم يعزلون أنفسهم حاليًا في المنزل لمنع انتشار جائحة الفيروس التاجي، قد يكون البقاء في منازلنا أمرًا صعبًا لأنها قد لا تكون أجمل البيئات التي يمكن اللجوء إليها، مع نصيحة من خبراء المنزل والتصميم ، ووفقًا لموقع"insider" نقدم 7 أفكار بسيطة يمكنك القيام بها لتجعل منزلك أكثر راحة أثناء فترة العزل.

أبريل سارجنت مدربة رياضية قالت: "لا تترك الأشياء معلقة على الحوائط بكثرة سوى الصور الهامة فقط والتي لها علاقات شخصية معك،  كصور العائلة والأصدقاء أو العناصر العاطفية و "الأشياء الجميلة". وهذا أيضًا سيعزز الشعور بالرفاهية في منزلك ، دون التخفيف من الفوضى ".

أنشئ زاوية صغيرة لنفسك للهروب والاسترخاء

لست بحاجة إلى الكثير من الأثاث، مجرد كرسي مريح وبعض الوسائد وبطانية وربما سطحًا صلبًا من أجل المشروبات والوجبات الخفيفة، يمكن أن تكون الزواية منطقتك للقراءة والراحة عندما تصبح الأمور ضاغطة أكثر من اللازم أو عندما تريد الغوص في عالم آخر مع كتاب جيد.

أعد ترتيب أثاثك لتحديث الغرفة

وقد أوصت مدينا جريلو مدوّنة الأعمال اليدوية وتحسين المنزل بنقل أو إعادة ترتيب الأثاث في غرفتك التي تقضي الكثير من الوقت فيها خاصة إذا كان لديك أطفال، لزيادة مساحة الأرضية إلى أقصى حد وخلق تدفق أكثر قليلاً حتى لا تشعروا جميعًا بالضيق.

إناء من الزهور الطازجة كل أسبوع

أما نصيحة  المدونة ومحررة الديكور كاتي وودز فكانت:  أحط نفسك بالنباتات لأنها ستحسن جودة الهواء، وتقلل الملوثات وتبين أنها تقلل من التوتر، كما أنها تبدو رائعة جدًا وتعطينا شيئًا لنرعاه خلال هذه الأوقات غير المستقرة، إذا كنت محظوظًا بما يكفي لامتلاك حديقة فابحث عن الأشياء لإحضارها إلى الداخل، من المهم أن نربط أنفسنا بالطبيعة بأي طريقة ممكنة".

 

إعادة أضواء الكريسماس

قال احد المصممين ضع أضواء الكريسماس على طول حافة النافذة، أو الرف أو الإطار أو لفها حول التلفزيون، أو قم بإنشاء ستارة من الضوء إذا كان لديك ما يكفي، الإضاءة الناعمة التي تشبه السماء المرصعة بالنجوم تساوي الراحة الفورية بنقرة مفتاح.

 

لا تقلل من شأن الروائح الجميلة

تترك الرائحة الجميلة انطباعًا دائمًا، سواء كان ذلك من ملاءات الأسرة أو الملابس أو شريحة من الكعكة نفس الشيء ينطبق على مساحة منزلك، الرائحة هي أقوى حواسنا لذا يجب على منزلك أن يروق لك كفرد، مما سيجعله أكثر هدوءًا استخدم الشموع المعطرة أو خذ وقتًا إضافيًا في المنزل لصنع الفواحة الخاصة باستخدام الزهور المجففة والزيوت والتوابل.

ادمج المفروشات الناعمة في مساحات المعيشة

الوسائد الناعمة، والأغطية الحريرية، والبطانيات الإسفنجية، والسجاجيد الصغيرة ذات الفرو الصناعي هي وسائل الراحة المنزلية التي نحتاجها الآن، خاصة إذا لم يكن لديك حيوان أليف تحتضنه.

حافظ على منطقة العمل منفصلة

وقالت سارجانت "هذا جزء كبير من حياة الناس في فترة العزلة الحالية"، وتابعت: "إن بيئة العمل النظيفة والمضاءة جيدًا ستشجع الإنتاجية وتجعلك تشعر بأنك أقل خمولًا، استخدم ملحقات المكتب مثل الصواني والصناديق مرتبة لزيادة كفاءة التخزين وإنشاء مساحة عمل أنيقة، والاستفادة من أي تخزين للمطبخ برطمان لأدوات القرطاسية الصغيرة مثل الدبابيس أو المشابك الورقية، حاول إبقاء مناطق العمل ومناطق النوم منفصلة مما سيساعد في الخمول.