اشد يقر خطته في ظل الطوارئ لشهر ابريل
تاريخ النشر : 2020-04-01 13:58

غزة: أقر اتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني "اشد" في قطاع غزة خطته الشهرية ، حيث يخصص العمل لمجابهة انتشار فايروس كورونا وذلك خلال اجتماع المكتب التنفيذي المركزي للاتحاد ، بمشاركة الرفيق زياد جرغون عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية وأحمد أبو حليمة سكرتير الاتحاد في قطاع غزة .

وأقر الاتحاد اعتماد تشكيل فرق شبابية وطلابية في مخيمات وأحياء قطاع غزة ، والانخراط في لجان الطوارئ الوطنية بالمحافظات والدعوة لتوحيد هذا الجهد الشعبي في مجابهة جانحة "كورونا" .

كما ودعا الاتحاد إلى تطوير خدمة التعليم الالكتروني بالجامعات والمدارس واعتماد آلية مناسبة لاحتساب الفصل الدراسي الحالي ، وكذلك إيجاد صيغة مناسبة لطلبة الثانوية العامة مع الحرص ألا يتضرر أي طالب .

كما دعا الاتحاد إلى إعادة النظر بالسياسة الضريبية والجمركية في قطاع غزة وإقرار سياسة دعم  للسلع الأساسية والمواد الاستهلاكية، بما يوفر الحياة الطبيعية في ظل هذه الظروف .

ويرى الاتحاد في أزمة كورونا فرصة كبيرة لتعزيز ثقافة المقاطعة للبضائع الإسرائيلية ودعم المنتج الوطني ، وأقر الاتحاد في هذا السياق حملة لنشر الوعي بين أهالي القطاع باعتبارها كواجب وطني وأخلاقي ، وإنقاذ شعبنا من وباء " كورونا" المتفشي  في دولة الاحتلال الإسرائيلي ، والعمل على حماية المنتج الوطني من المنافسة الإسرائيلية والأجنبية وتحسين جودته .