المالكي يشيد بالقيادة والشعب الصيني على قدرتهم في مواجهة "كورونا"
تاريخ النشر : 2020-04-01 15:28

رام الله: اجتمع وزير الخارجية د. رياض المالكي، مع سفير دولة فلسطين لدى الصين الشعبية السفير قوه وي، في مقر الوزارة. 

وأشاد المالكي، بالقيادة والشعب الصيني على قدرتهم مواجهة انتشار فايروس كورونا المستجد (كوفيد -19)، حيث شكر الصين على موقفها المسؤول والجاد لمجابهة المرض ومساعدة الدول التي أصابتها هذه الفادحة وما تسببت به من خسائر.

بدوره، أشار السفير قوه وي، إلى إرسال الصين لطائرة مستعجلة الأسبوع القادم تحمل مساعدات طبية إلى 9 دول في المنطقة بما فيها دولة فلسطين، حيث تشمل لقاحات لتحليل الحمض النووي.

وأكد وي، على التعاون الكبير بين سفارة الصين لدى دولة فلسطين ووزارة الصحة الفلسطينية فضلًا عن تواصله الدائم مع الحكومة الفلسطينية، لتنسيق كافة إجراءات الاستلام.

وأضاف، إن الصين منذ الإعلان عن أول حالة كورونا في فلسطين توجهت برسالة للمساعدة، والمشاركة في معركة الوقوف في وجه هذا المرض.

 كما توجه بالشكر إلى المالكي على كلمته على هامش اجتماع مجلس حقوق الانسان المساندة للصين، والتي أشار فيها "إن كان هناك بلد تستطيع أن تهزم الوباء فهي الصين".

كما تباحث الطرفان، في سبل التعاون لمكافحة الوباء ومواجهة هذه المحنة سوياً.

وقدم المالكي، بعض الأفكار لمجالات التعاون المستقبلي اقليمياً، ولاقت اهتمام السفير، وسيتم متابعتها على المستوى الإقليمي عبر وزارة الخارجية.

وفي نهاية اللقاء، شكر  المالكي، السفير قوه وي الصين حكومة ًوشعباً على دعمها المستمر لدولة فلسطين، متمنياً السلامة لكلا الشعبين.