الاتحاد الأوروبى يمنح قبلة الحياة لــ "ليفربول"
تاريخ النشر : 2020-04-03 13:51

أرسل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" خطابًا مفتوحًا إلى كل الدول الأعضاء البالغ عددها 55 ، يستبعد فيه إمكانية إلغاء أي موسم من الدوريات التي تقام في القارة العجوز هذا الموسم.

وقال يويفا، في خطابه الذى نشرته "سكاى سبورتس" الإنجليزية، إن كرة القدم يمكن أن تستأنف مرة أخرى في غضون بضعة أشهر، وأنه من الأهمية القصوى أن يتم تحديد أبطال هذا الموسم "على أرض الملعب"، وذكر أيضًا أن الاتحاد يفعل كل ما في وسعه لضمان عودة كرة القدم بأمان وأنه سيتم النظر في كل حل.

وأوضح الاتحاد الأوروبي، في بيانه، "من المهم ألا يمنع هذا الوباء تحديد مسابقاتنا على أرض الملعب، ووفقًا للقواعد فإن جميع الألقاب الرياضية تُمنح على أساس النتائج، بصفتنا قادة مسؤولين هذا ما يجب أن نضمنه ونحن واثقون من أن كرة القدم يمكن أن تستأنف في الأشهر المقبلة، ونعتقد أن أي قرار بالتخلي عن المسابقات المحلية سابق لآوانه وليس له ما يبرره".

وسيكون ليفربول أكبر المستفيدين من قرار الاتحاد الأوروبي، حيث يبتعد الفريق عن لقب الدوري الإنجليزي بـ6 نقاط فقط، خاصة أنه يتصدر المسابقة بفارق 25 نقطة كاملة عن مانشستر سيتي وينتظر لقبه الأول في المسابقة منذ 30 عاما.

وكشفت تقارير صحفية أمس أن الدوري البلجيكي سيكون أول مسابقة كروية في أوروبا يتم الغاؤها هذا الموسم، على خلفية تفشى فيروس كورونا حول العالم، بعدما أصدر مجلس إدارة رابطة الدوري البلجيكي للمحترفين قرارا بإنهاء مسابقة الدوري المحلى هذا الموسم 2019-2020، مع تتويج فريق كلوب بروج صاحب المركز الأول بطلاً للمسابقة، وذلك عقب توقف النشاط الكروي بسبب تفشى فيروس كورونا الذى اجتاح دول العالم.

وذكرت صحيفة "HLN" البلجيكية أن الرابطة استقرت على إنهاء الموسم بالترتيب الحالي للدوري البلجيكي، والذى يتصدره كلوب بروج بفارق 15 نقطة عن أقرب منافسيه، وإلغاء المباريات المتبقية في المسابقة.

وأضافت الصحيفة أنه تقرر أيضا حصول فريق جينت على المركز الثاني، برصيد 55 نقطة، وتأهله إلى تصفيات دوري أبطال أوروبا، مع مشاركة صاحب المركز الثالث شارلوروا، برصيد 54 نقطة، في منافسات الدوري الأوروبي في الموسم المقبل، رغم أن الفارق بين الفريقين نقطة واحدة.

وأشارت الصحيفة إلى أنه يتم بحث قرار جديد بزيادة فرق الدوري من 16 إلى 18 بالموسم المقبل، مع عدم هبوط أي فريق هذا الموسم، رغم تبقى جولة واحدة على النهاية بعد إنهاء المسابقة.