أبرزها حب الشباب وإزالة البقع.. فوائد غير متوقعة للعرقسوس
تاريخ النشر : 2020-04-03 16:22

العرقسوس من الأطعمة المحببة لدى الكثيرين، بجانب أن له العديد من الفوائد الصحية الرائعة، كعلاج الأمراض الروماتيزمية وغيرها، وللعرقسوس فوائد الجمالية أيضًا.

يقول أحمد أبوالنصر، أخصائي العلاج بالأعشاب، على صفحته بـ"فيس بوك"، إن نبات العرقسوس من أفضل النباتات للبشرة لأنه يقي البشرة من الإصابة بالأمراض الجلدية المعدية، ويساعد في تجديد خلايا الجلد وتعويض الخلايا التالفة بالبشرة، بجانب علاج التهابات البشرة والحبوب الدهنية وحب الشباب وتفتيح البشرة ومنظف طبيعي للبشرة ويزيل البقع والصبغات الداكنة بالبشرة.

ويوضح طريقة استخدام العرقسوس في العناية بالبشرة والتي تتمثل فيما يلي:-

1- تنظيف البشرة بشكل يومي من خلال غسلها بقطنة مبللة بالعرقسوس.

2- تفتيح البشرة من خلال خلط ملعقتين من العرقسوس المنقوع بالماء طوال الليل عقب غليه مع ملعقتين من الكريم المرطب وثلاث ملاعق من الجلسرين وأربع ملاعق من زيت الزيون وخمس ملاعق من زيت اللوز المر وست ملاعق من زيت جوجوبا جيدا، وضع كمية مناسبة من الخليط على بشرتك.

3- مزج قطرات من العرقسوس مع الخيار المهروس وملعقة من عصير الطماطم ومعجون خشب الصندل وعصير الليمون، ثم وضع الخليط على البشرة الدهنية لنصف ساعة حتى يجف ثم شطفها بالماء الفاتر.

4- تفتيح البشرة للجسم بالكامل من خلال مزج ثلاث ملاعق من العرقسوس وأربع أكواب من الماء المغلي وبشر صابونة زيت زيتون وصابونة تفتيح داخل الخلا، ثم وضع الخليط على الجسم بالكامل بعد تركه لمدة ساعتين، ثم فرك الجسم باستخدام الليفة المغربية ثم غسل الجسم.