الخارجية: بدء دخول العالقين في الأردن إلى الضفة الأحد المقبل
تاريخ النشر : 2020-04-29 20:40

رام الله: قالت وزارة الخارجية الفلسطينية يوم الأربعاء، إنه سيتم بدء دخول العالقين الفلسطينيين يوم الأحد المقبل، بقدرة فحص واستيعاب تصل إلى 500 مواطن عالق لكل يوم.

وأضافت الخارجية في بيان لها: أن عملية عودة العالقين إلى أرض الوطن ستستمر من يوم الأحد حتى انتهاء أعداد العالقين المسجلين وفق قوائم الداخلية وسفارة  فلسطين لدى الأردن.

وأشارت إلى أنها استكملت كافة الجهود المطلوبة عبر فريق العمل المصغر لديها وفريق سفارتنا في الأردن، في متابعة تفاصيل أمر العالقين في الأردن الشقيق، وعبر التنسيق الكامل معهم تمكنا من إنهاء جميع الترتيبات المتعلقة بعودتهم.

و أوضحت الخارجية: أن ذلك جاء بعد استكمال عملية التنظيم الأولى من تلقي مئات الاتصالات والرد على استفسارات مواطنينا العالقين على مدار الساعة وترتيب وتنظيم كشوفاتهم من أسماء وأرقام هواتف وجوازات سفر وعناوين إقامة.

شددت الخارجية على أن هذا الجهد برمته تم بتعليمات من رئيس حكومة رام الله أشتية، وبتوجيهات رئيس السلطة محمود عباس الذي تابع هذه العملية منذ اللحظة الأولى، وسيتم استكمال الجهود للانتقال إلى المرحلة الثانية وهي التمكن من إعادة بقية العالقين في دول العالم عبر مطار الملكة علياء الدولي في عمان.

وأعربت عن شكرها وتقديرها للمملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة، على دعمها واسنادها ورعايتها للعالقين وتقديم جميع التسهيلات لتأمين عودتهم إلى عائلاتهم وذويهم.