قلقيلية: استئناف امتحانات الثانوية العامة في بلدة عزون عتمة
تاريخ النشر : 2020-06-03 14:21

قلقيلية: ترأس اللواء رافع رواجبة محافظ محافظة قلقيلية، يوم الأربعاء، اجتماعاً طارئاً لمناقشة الترتيبات، لإعادة فتح قاعة  الثانوية العامة في بلدة عزون عتمة جنوب المحافظة، بعد أن تم توقيفها إثر اكتشاف عدد من الاصابات بفيروس كورونا في  البلدة، وجاء قرار تأجيل الامتحانات بقرار من رئيس وزراء حكومة رام الله د. محمد اشتية، بالاعتماد على توصيات الوزارات المختصة.

وشارك في الاجتماع محمود ولويل امين سر اقليم حركة فتح، والعميد غازي بشارات قائد المنطقة ومدراء الأجهزة الامنية، ومدير عام التربية والتعليم صالح ياسين، و د.حسام ولويل مدير الصحة وممثلون عن بلدات " عزون عتمة، وبيت أمين وسنيريا.

وأشار رواجبة، إلى أن هذا الاجتماع الطارئ  جاء لمناقشة التحضيرات لافتتاح قاعات الثانوية العامة  في بلدة عزون عتمة، بعد أن تم اغلاقها بعد اكتشاف إصابات بفيروس كورونا،

وأكد على تضامنه وتفهمه لما ابداه المواطنين من تذمر، ونوه الى انه وبعد الرجوع الى رئيس الوزراء، واجتماع خاص بين وزارتي الصحة والتربية والتعليم واعتماد التقييم للجنة الوبائية ووضع التوصيات امام رئيس الوزراء الذي اوعز باستئناف فتح القاعة يوم السبت القادم بتاريخ 6/6/2020، وفق إجراءات السلامة التي نص عليها " البروتوكول الصحي الفلسطيني.

وناقش المجتمعون، عدداً من القضايا تتعلق بالإجراءات التي يجب القيام بها قبل بدء الامتحان وأهمها تهيئة الطلاب نفسياً، وارتداء الكمامات والقفازات  من قبل الطلاب والمعلمين والمشرفين والتعقيم الشامل للمدرسة ومحيطها، وعدم السماح لأي شخص خارج اطار الامتحانات بدخول المدرسة.

وجاء الاجتماع بناءاً واعتمادا على الكتاب الصادر من وزير التربية والتعليم د.مروان عورتاني، الذي خاطب المحافظ به لأستئناف امتحان التوجيهي، حيث شكر المحافظ دوره واهتمامه في اعادة فتح قاعة التوجيهي.