"المنظمة العربية" تعرب عن قلقها لاعتقال السلطات السورية الناشط "محسن حزام"
تاريخ النشر : 2020-06-17 08:25

دمشق: أعربت المنظمة العربية لحقوق الإنسان عن قلقها العميق لاقدام السلطات السورية على اعتقال الأستاذ "محسن حزام" من منزله بمدينة حلب نهار أمس.

وقالت المنظمة العربية في بيا صدر عنها ووصل "أمد للإعلام" نسخةً منه، إنّها "لم تصل لمعلومات كافية حول الأسباب والسياق الذي أدى لهذا الاعتقال، علما بأن "حزام" عضو المنظمة العربية لحقوق الإنسان، وهو عضو منتخب في حزب الاتحاد الاشتراكي السوري المعارض، وهيئة التنسيق الوطنية السورية".

وتخشى المنظمة بحسب بيانها، أن يكون اعتقال "حزام" على صلة بنشاطه الحقوقي ونشاطه في إطار المنظمة العربية لحقوق الإنسان.

وأكدت، لا أعتقد أن اعتقال "حزام" جاء على صلة بنشاطه السياسي، سيما وأنه كان من دعاة الحل السلمي والتوصل لتسوية سلمية في سوريا، ويناهض كافة أشكال العنف.

وطالبت، السلطات السورية بالإفراج الفوري عن "حزام" وضمان سلامته في ضوء السجل المتردي للحكومة السورية في مجال ضمان سلامة المحتجزين.

وتابعت، نخشى أن ينضم "حزام" إلى قائمة تكتظ بالمختفين قسريا بعد اعتقالهم بمعزل عن الضمانات القانونية، وهي الجريمة ضد الإنسانية التي تورط فيها كافة أطراف الصراع المسلح في البلاد.

وناشدت، لجنة التحقيق التابعة لمجلس حقوق الإنسان بالأمم المتحدة والفريق العامل المعني الاحتجاز التعسفي للتحرك بصورة عاجلة للتصدي لاعتقال "حزام".