الخارجية: 160حالة وفاة و2509 إصابة في صفوف الجالية الفلسطينية في العالم
تاريخ النشر : 2020-06-28 21:30

أمد/ رام الله: استقبل السفير د.أحمد الديك يوم الأحد، في مقر قوات الأمن الوطني في النويعمة الدفعة الثالثة من الأحباب العائدين من جمهورية مصر العربية، وكذلك الأحباب العائدين من روسيا الاتحادية، حيث تواصل طواقم وزارة الصحة وبدعم واسناد قوات الامن الوطني والشرطة والأجهزة المختلفة إجراء الفحوصات اللازمة لهم للاطمئنان على صحتهم وخلوهم من الفايروس.

وأكدت الوزارة أنه وفي إطار استكمال الجهود التي تبذلها فلسطين لإجلاء رعايانا العالقين واستقبالهم بطريقة لائقة، تقوم الادارة العامة للمعابر والحدود في فلسطين ببذل جهود مضنية ومخلصة لتأمين أفضل اشكال الاستقبال لهم على المعابر، وبطريقة تحافظ على سلامتهم وتوفر لهم البيئة المريحة، وتواصل إدارة المعابر تقديم كل ما يلزمهم من ماء وغذاء اثناء مكوثهم في معسكر النويعمة، في انتظار نتائج فحوصاتهم الطبية.

وأفاد فريق العمل المختص بمتابعة اوضاع الجالية الفلسطينية في الولايات المتحدة الامريكية انه تم تسجيل 91 اصابة جديدة في صفوف الجالية، منها 80 إصابة في شيكاغو نتيجة الاختلاط في احد الاعراس، و 11 إصابة أخرى في دالاس، واشنطن العاصمة، وميتشتيغن، ليرتفع عدد الاصابات الى 1121اصابة، ولم تسجل أية حالة وفاة جديدة بين صفوف ابناء الجالية ليبقى العدد 63 حالة وفاة.

وأكدت سفارة فلسطين لدى تشيلي عدم تسجيل أية إصابة جديدة في صفوف الجالية ليبقى عدد الإصابات 30، فيما سجلت 12 حالات تعافي سابقة، وحالة وفاة واحدة سابقة. وتتواصل السفارة مع الحالات المصابة وتطمئن على صحتها وتتابع أوضاعها المعيشية.

وتتابع سفارة فلسطين لدى المكسيك أوضاع الجالية وتطمئن على أوضاعها، وتؤكد عدم تسجيل اية اصابة في صفوف ابناء الجالية وطاقم السفارة.