الخيرية الفلسطينية العالمية تفتتح مخيم الفلاح 4 في لبنان
تاريخ النشر : 2020-06-29 18:55

لبنان: افتتحت الهيئة الخيرية الفلسطينية العالمية مخيم الفلاح  "4 "في لبنان لايواء الأسر الفلسطينية والسورية المشردة ضمن سلسلة مخيمات الفلاح لايواء النازحين السوريين والفلسطينيين في سوريا ولبنان.

وأوضح د. رمضان طنبورة رئيس الهيئة الخيرية الفلسطينية العالمية أن تجهيز مخيم الفلاح"4" يأتي استمرارا لخطوات سابقة لإيواء النازحين في هذه الظروف الصعبة وفي ظل تفاقم معاناتهم وذلك ضمن المبادرة التي أطلقتها الهيئة الخيرية الفلسطينية العالمية وتنفيذ متطوعي جمعية الفلاح الخيرية وعلى نفقة أهل الخير.

وأشار طنبورة إلى أن مخيم الفلاح "4" يأتي ضمن سلسلة المخيمات التي أنشأتها الهيئة الخيرية الفلسطينية العالمية في تركيا وبتنفيذ جمعية الفلاح الخيرية في سوريا ولبنان، مشيرا إلى أن الهيئة  انشأت ثلاثة مخيمات ايواء في سوريا ومخيم الفلاح " 4 " في لبنان ضمن سياسة الهيئة في تقديم خدماتها للنازحين والمشردين.

وأضاف بأن الهيئة بدأت بحفر بئر مياه لتوفير مياه الشرب وللاستخدمات المعيشية الاخرى  وتوفير خزانات مياه وطرود غذائية من أجل التخفيف من معاناتهم.

وأكد على أن الهيئة تواصل  الجهود على قدم وساق لتوفير الخيام للأسر المشردة في العديد من المخيمات مع توفير كافة المستلزمات لهم من ترتيب المكان وتوفير خزانات المياه والدورات والحمامات لتكون صالحة للسكن بشكل منظم.

وقال طنبورة: "أننا لن ندخر أي جهد من أجل دعم اخواننا الفلسطينيين في كل مكان يحتاجون منا مساعدتهم وكذلك اخواننا السوريين الذين نتقاسم معهم الدمعة والبسمة والذين لم يقصروا مع شعبنا على الدوام سائلين المولى عز وجل أن يفرج كربهم ويردهم الى ديارهم سالمين غانمين وان يتقبل من أهل الخير  الذين دعموا تمويل اقامة هذه المخيمات لتخفيف معاناة النازحين.