أبو يوسف يهنئ الرئيس الجزائري بمناسبة ذكرى الإستقلال
تاريخ النشر : 2020-07-09 00:09

رام الله: هنأ عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية الامين العام لجبهة التحرير الفلسطينية واصل أبو يوسف رئيس الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية عبد المجيد تبون بمناسبة الذكرى الثامنة والخمسين لاستقلال الجزائر.

وقال أبو يوسف في برقية التهنئة: أتقدم لكم ومن خاللكم باسمي واسم رفاقي في اللجنة المركزية وعموم مناضلي جبهة التحرير الفلسطينية للشعب الجزائري الشقيق بأحر التهاني وأطيب األمنيات للجزائر وشعبها الأبي الذي تمكن بكل عزيمة وإصرار وبفضل شهداءه الأبرار من طرد المستعمر الفرنسي الغاشم وانتزاع الحريةوالاستقلال بعد مائة و اثنين و ثلاثين عاما من الاحتلال الاستيطاني البغيض.

واكد أبو يوسف أن الشعب الجزائري الباسل قد شكل عبر سنوات الاستعمار مدرسة كفاحية عريقة لكل الشعوب التواقة للحرية والاستقلال و الانعتاق من الاحتلال فكانت ثورتنا الفلسطينية المجيدة بانطلاقتها عام 1965 على ذات األهداف التي حققها الشعب الجزائري مستلهمة من ثورة األول من نوفمبر المظفرة العبر والدروس الكفاحية في مقارعة العدو.

وأضاف: لقد شكل استقلال الجزائر في الخامس من يوليو 1962 حافزا قويا لشعبنا في انطلاقة هذه الثورة، وقد غدت الجزائر بعد الاستقلال ومازالت سندا قويا في مواصلة كفاحنا الوطني من أجل تحقيق أهداف ثورتنا في العودة والحرية وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة بعاصمتها القدس.

وتابع ابو يوسف: حري بنا أن نعرب لسيادتكم عن عظيم فخرنا واعتزازنا بانتصاركم ونجاح جهودكم باستعادة جثامين شهداء الجزائر الميامين سبعين عاما من الغياب ليواروا الثرى في أرض الجزائر المقدسة. بعد مائة ووفقكم لما فيه خير وعزة وازدهار الجزائر .. عاشت الجزائر ... عاشت فلسطين.