إطلاق دعوة لتأسيس جمعية "التضامن من أجل فلسطين" في برلين
تاريخ النشر : 2020-07-09 10:20

برلين: عقدت لجنة الوقاية والتضامن مؤتمرها التأسيسي، يوم الأربعاء، بحضور لفيف من المؤسسات والجمعيات والفعاليات والأعضاء.

ورحب علي قواطين، بالحضور وقدم لمحة عن عمل لجنة الوقاية والتضامن 
وعن عملها في ألمانيا ابتداء بتقديم مذكرة إلى المستشارة الألمانية، وعمدة مدينة برلين وإلى الدفاع المدني الألماني، والصليب الأحمر الألماني موقعة من 22 مؤسسة.

وأشار إلى أن المذكرة تؤكد التزامنا بالتوحه والقرارات التب تتخذها الحكومة الألمانية والجهات المختصة لمكافحة جانحة فايروس كيرونا.

وقامت اللجنه بالعديد من النشاطات  منها مؤازه  ومناصرة الأسرى، وشاركت اللجنه في جميع التحركات  لمناصرة الأسرى والمطالبة بالإفراج  الفوري عنهم، وأرسلت المذكرة إلى الحكومة الألمانية والاتحاد الأوروبي والمجتمع الدولي للمطالبة بتأمين الحماية من وباء كورونا والإفراج الفوري عن الأسرى البواسل.

 وتم  تقديم شرح عن عمل لجنة الوقايه والتضامن بدعم وإغاثة شعبنا في المخيمات الفلسطينية  وقطاع غزه وسوريا ومخيمات لبنان، بالاشتراك و التعاون مع اتحاد الجاليات والفعاليات الفلسطينية، واللجنة الطبية الألمانية الفلسطينية والتحالف الأوروبي لمناصرة أسرى فلسطين.

وقدمت اللجنة دعما لخمسين عائلة من عائلات الأسرى الكرام بمناسبة عيد الفطر ، عبر لجنة تنسيق غزه للتحالف الأوروبي لمناصرة أسرى فلسطين  بالتعاون مع جمعية المرأه  الفلسطينية في غرب ألمانيا، وتم تقديم مساعدات طبية  للعديد من الحالات المرضية المستعصية في مخيمات لبنان.

وأعلنت اللجنة الاستمرار بحملاتها الإغاثيه لشعبنا، وإطلاق الحملة الثانية لدعم شعبنا في المخيمات الفلسطينية.

وقدم الحضور العديد من الكلمات والمداخلات القيمة التي أكدت على ضرورة تشكيل جمعية ثقافية اجتماعية، وتم انتخاب لجنة تأسيسه لجمعية الوقاية والتضامن التي ستعمل للتحضير الجمعية العمومية.

 وشكر قواطين، الحضور وكذلك جميع المؤسسات والفعاليات والمبادرات الشبابية الذين قدموا كل الدعم  لعمل اللجنة، ووجه الشكر  والتقدير لجميع من تبرع وساهم ودعم لإغاثة شعبنا دعما معنويا وماليا.

وحيا الحاضرين نضال شعبنا الفلسطيني، وأكدوا على وحدة العمل والتنسيق من أجل إسقاط جميع المؤامرات، وفي مقدمتها صفقة ترامب التي تهدف إلى تصفية القضيه الفلسطينيه  و شطب قرار 194.