محدث - أكثر من 15 إصابة نتيجة الألعاب النارية بمحافظات الضفة فرحة بنتائج "التوجيهي" - فيديو وصور
تاريخ النشر : 2020-07-11 11:32

رام الله: أعلن الناطق باسم الشرطة الفلسطينية العقيد لؤي ارزيقات، يوم السبت 11 يوليو 2020، وقوع أكثر من 15 إصابة مختلفة في أنحاء الضفة الغربية، متأثرين من الاحتفال بنتائج الثانوية العامة في فلسطين 2020.

وقال ارزيقات في حديث مع تلفزيون فلسطين، إنه تم رصد تجاوزات كبيرة سواء بإطلاق الألعاب النارية، أو إطلاق النار في الهواء، بُعيد إعلان نتائج الثانوية العامة.

وتابع، من بين الحالات تم وصول طفلة من جنين إلى المستشفى، أصيبت بطلق ناري نتيجة للألعاب النارية، وشاب آخر من جنين مصاب بطلق في يده، إضافة إلى إصابات في طولكرم، و نابلس ، وفي ضواحي القدس .

وأشار ارزيقات إلى أن من بين الإصابات من بترت أصابع يديه، مناشدًا جميع المواطنين بأن يحتفلوا ولكن ليس على حساب سلامة المواطنين الآخرين، ولاقتصار الاحتفالات وفق الضوابط وإجراءات السلامة.

وأصيب المسعف بالهلال الاحمر "أحمد قدح" برصاصة طائشة في نابلس، وهو اول مسعف أصيب بفايروس كورونا في نابلس، فيما تعرض شرطي للدهس من مركبات المحتفلين في حي الطيرة بمدينة رام الله.

وأشار إلى الشرطة ألقت القبض على 30 شخصاً ممن قاموا بأعمال التفحيط والإزعاج وإطلاق الألعاب النارية في مختلف المحافظات، بالإضافة لتاجرين يبيعان الألعاب النارية في رام الله، كما ضبطت كميات كبيرة من المفرقعات في طولكرم.