موقع عبري: تهريب البحرية الإسرائيلية لقائد وحدة "الضفادع البشرية" في كتائب القسام
تاريخ النشر : 2020-07-11 20:04

تل أبيب: نشر موقع عبري مساء يوم السبت، اعتقال الجيش الإسرائيلي لقائد كبير في وحدة "الضفاع البشرية" التابعة لكتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس، هارباً وبحوزته حاسوب ممتلئ بالمعلومات السرية.

وقال موقع "رعد" العبري عبر فيسبوك، إنّ "الجيش هرب قائد كوماندوز تابع لحركة حماس من غزة على متن قارب".

وأشار، أنّ تقارير عربية ،(نشرها "أمد للإإعلام")، أكدت أنّ حماس كشفت النقاب عن منظمة إسرائيلية تمكنت من التسلل إلى قمة التنظيم، المسيطر على قطاع غزة، وهذا ثاني قائد كبير بحماس يشتبه في تعاونه مع اسرائيل".

وكانت، مصادر تحدثت لـ"أمد للإعلام"، يوم الخميس، أنّ الخلية التي اعتقلها أمن حماس في غزة خططت لعمليات تفجيرية في القطاع.

المصادر التي رفضت الكشف عن اسمها قالت لـ"أمد للإعلام"، إنّ الخلية التي اعتقلها أمن حماس تتبع لتنظيم داعش، غالبية عناصرها استقالوا من كتائب القسام وانضموا إلى التنظيم المتطرف، لتصفية حسابات شخصية من خلال تفجير مواقع تتبع للأمن في غزة، من بينها مبنى المحاكم بمنطقة المغراقة، وسط القطاع".

وأوضحت، أنّه من بين المعتقلين أيضاً "عملاء" يتواصلون مع الاحتلال الإسرائيلي وعلى علاقة جيدة بضباط اسرائيليين، حيثُ ضبط بحوزتهم مبالغ مالية هائلة.

وكان "أمد للإعلام"، نشر تقريراً مفصلاً أكدته صحيفة "الأخبار اللبنانية" المقربة من حزب الله، حول اكتشاف أمن حماس لمخطط كان سيتم تنفيذه خلال الفترة القادمة، من خلال تفجير دراجات نارية بدوريات للشرطة والحواجز الأمنية بمناطق متفرقة من القطاع.

وقال المصدر، الذي رفض كشف اسمه لـ "أمد للإعلام"، أنّ داخلية غزة داهمت مساكن عناصر من السلفية بحوزتهم أسلحة ومتفجرات، بالإضافة إلى دراجات نارية مجهزة للهجوم.

وتابع، أنّ داخلية غزة نشرت قواتها وأعلنت حالة الطوارئ في صفوف عناصرها، فور الكشف عن هذا المخطط، ونشرت صوراً بأسماء شخصيات، للبحث عنها واعتقالها، للاشتباه بها وتورطها في هذا المخطط.

وأوضح، أنّ "قيادة الأمن في غزة، كثفت من اجتماعاتها بشكل غير مسبوق، لبحث أخر المجريات، والتطورات في ظل اكتشاف مخططات والقبض على أشخاص وتفكيك متفجرات تم ربطها بدرجات نارية لاستخدامها بأمور تفجيرية.

للمزيد من التفاضيل عبر موقع "أمد للإعلام" بتقريره السابق.. من هنا

"צה"ל הבריח את מפקד הקומנדו הימי של חמאס מעזה על סירה" דיווח בעזה: חמאס חשף התארגנות של ישראל שהצליחה להסתנן אל תוך...

Publicado por ‎מבזקי רעם - מבזקי חדשות בזמן אמת‎ en Sábado, 11 de julio de 2020