الخارجية تصدر تقريرها اليومي المختص بـ"كورونا": 201 حالة وفاة و3971 إصابة في الجاليات الفلسطينية
تاريخ النشر : 2020-08-03 20:23

رام الله: أعلنت وزارة الخارجية في حكومة رام الله يوم الاثنين، عن تسجيل 201 حالة وفاة(1 السعودية)، 3971 اصابة (3 امريكا، 1 المغرب)، 1652 حالة تعافي في صفوف الجاليات الفلسطينية في العالم بفايروس كورونا.

وأفاد فريق العمل المختص بمتابعة رحلات الاجلاء للعالقين في اطار حملة عودة الاحباب وصول رحلة الاجلاء السادسة من الولايات المتحدة الأمريكية فجر هذا اليوم الى مطار الملكة علياءالدولي، وعلى متنها 218 من الاحباب العائدين من الولايات المتحدة الأمريكية وصلوا بالفعل الى ارض الوطن.  

وأكدت، سفارة فلسطين و القنصلية العامة في المملكة العربية السعودية، تسجيل حالة وفاة جديدة هذا اليوم في صفوف الجالية بسبب فيروس كورونا للمواطن  زياد حسني الشرفا (66) عاما، ليرتفع عدد حالات الوفاة في صفوف الجالية الى 58  .

وتابع، فريق العمل المختص بمتابعة اوضاع الجالية  في الولايات المتحدة الامريكية انه تم  تسجيل 3 اصابات جديدة في صفوف  الجالية بفيروس كورنا  في كل من  شيكاغو وميتشغين، ليرتفع عدد الاصابات الى 2217. في حين لم تسجل اية حالة وفاة جديدة لليوم السابع على التوالي، ليبقى عدد حالات الوفاة 69. 

وأشارت سفارة فلسطين لدى المملكة المغربية اصابة موظفة في السفارة، وتسجيل اول اصابة في صفوف الجالية، مؤكدةً ان وزارة الصحة المغربية مشكورة قدمت كل ما يلزم من تعقيم لمقر السفارة بالكامل، وارسلت طاقما طبيا قام بفحص  جميع  الكوادر والموظفين في مقر السفارة، وفي انتظار نتائج الفحص طلبت وزارة الصحة ضرورة الحجر الصحي لمدة 14 يوم. وبناء على تعليمات معالي وزير الخارجية والمغتربين د. رياض المالكي تم اغلاق مقر السفارة حتى يتم  خروج نتائج الفحص، وفي ضوء النتائج يخضع الجميع لبرتوكول وزارة الصحة المغربية.