السقا: مطلوب مشاركة الجميع لتوحيد النظام السياسي الفلسطيني من خلال الانتخابات
تاريخ النشر : 2020-09-25 20:43

رام الله: بين د. لؤي السقا خبير العلاقات الدولية والاقتصاد، يوم الجمعة، أهمية المشاركة في توحيد النظام السياسي الفلسطيني من خلال الانتخابات والذي يعزز ويرسخ  النهج الديمقراطي وهو حق ديمقراطي دستوري لجميع المواطنين وحق أساسي؛ لكي يقوم الشعب الفلسطيني باختيار ممثليه.  

وأشار السقا الي أهمية استعادة الوحدة الوطنية، وتحقيق المصالحة باعتبارها  أساسا  لتوحيد  النظام الفلسطيني ومواجهة الخطر الذي يهدد القضية الفلسطينية.

وقال السقا إن مبدأ المشاركة الفاعلة في الانتخابات تهدف الي التطوير والتحديث وتعد واجباً وطنياً واستحقاقه دستورياً  و ديمقراطيا  يتطلب مشاركة الجميع تأكيدا على الالتزام بالنهج الديمقراطي والحرص على اتاحة المجال للمشاركة الشعبية في صنع القرار وإلى تحقيق مستقبل أفضل والخروج من الأزمات التي سببها الانقسام الظالم على الشعب  . 

وأوضح السقا  أهمية دور المؤسسات والمجتمع المدني في إعداد المرشحين والناخبين، وتوفير النشاطات والتدريبات اللازمة وإعطاء الشباب  والنساء حقهم في تعبير على  مطالبهم الديمقراطية في اختيار ممثليهم  والذي سوف يعمل على النهوض في بناء الوطن على أسس قوية تأتي برغبات الجماهير وقرارها ومن خلال اقتراع حر ونزيه يضمن تمثيل الإرادة الشعبية الحقيقية .