الأتيرة: مساعٍ عربية لفكفكة أزمة أموال المقاصة المحتجزة لدى إسرائيل
تاريخ النشر : 2020-10-13 08:00

رام الله: تحدث عبد الإله الأتيرة عضو المجلس الثوري لحركة فتح(م7)، مساء يوم الإثنين، عن رواتب الموظفين في الضفة الغربية وقطاع غزة، مشيرًا إلى أن القيادة الفلسطينية تعمل من أجل توفيرها.

وقال الأتيرة في حديث  عبر إذاعة صوت القدس المحلية إن "القيادة تعمل بكل ما أمكن لتوفير رواتب الموظفين والمعاشات".

وأضاف القيادي في فتح : "أُبشِّر أهلَنا الصابرين في غزة بأننا مقبلون على مرحلة جديدة تشهد تجديدَ الديمقراطية والانتخابات"، مشيرًا إلى أن الحصار المالي والسياسي الذي تعيشه القيادة أقسى من الذي فُرض على الشهيد ياسر عرفات.

وتابع الأتيرة : "منذ ستة أشهر ونحن نعاني من حصار مالي وسياسي واقتصادي خانق"، لافتا إلى أن هناك مساعٍ عربية لإيجاد وسائل قادرة على فكفكة موضوع أموال المقاصة.

وشدد على أن "أموال المقاصة من حقنا ومتفائل بوصول هذا الحق في القريب العاجل"، مردفا : "بشكل قاطع، لا تراجع عمّا تم إقراره سابقا من القيادة الفلسطينية وتكريسه في اجتماع الفصائل، بعدم العودة إلى أُوسلو أو غيرها".

ويعاني موظفو السلطة الفلسطينية من عدم تلقي رواتبهم كاملة منذ عدة أشهر، بعد أن رفضت السلطة استلام أموال المقاصة من الجانب الإسرائيلي.

كما يعاني موظفو السلطة في قطاع غزة، ظروفا صعبة؛ جراء استمرار الخصومات على رواتبهم والاقتطاع منها منذ سنوات، بالإضافة إلى عدم تطبيق قرار إلغاء التقاعد المالي المبكر، في ظل وعود حكومية بتنفيذه قريبا.