خانيونس: أمن "سرايا القدس" يهاجم مسجد ويعتقل (3) أشخاص وسط إطلاق نار - فيديو
تاريخ النشر : 2020-10-14 08:57

خانيونس: أظهرت مقاطع فيديو نشرت فجر يوم الأربعاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي، قيام عناصر من حركة الجهاد وجناحها العسكري "سرايا القدس"، بمهاجمة مسجد ومنزل في مدينة خانيونس، واعتقال عدة أشخاص.

وأطلقت عناصر السرايا كما ظهر في الفيديو النار بالهواء لتفريق المواطنين الذين تجمهروا، أمام المسجد بعد مهاجمة أكثر من 20 مسلحاً من أمن سرايا القدس لمسجد "الأنصار" في مدينة خانيونس.

واعتقل أمن سرايا القدس 3 أشخاص وهم:

1-كمال سالم البريم
2-محمد رأفت أبو العلا
3-مؤمن رأفت أبو العلا

وأفادت مصادر فلسطينية، أنّ العائلة التي تهجمت عليها عناصر حركة الجهاد تقول، إنّ "رامبو" خالد منصور هو المسؤول عن اطلاق النار وترويع المواطنين واقتحام المسجد واعتقال 3 من ابنائها، بحسب الفيديو.

وأكدت داخلية حماس في تصريح مقتضب وصل "أمد للإعلام" نسخةً منه، أنّها "تتابع ما وقع من اعتداء مجموعة مسلحة على المصلين في مسجد "الأنصار" شرق خانيونس أثناء صلاة فجر اليوم الأربعاء، وقد فتحت الأجهزة المختصة تحقيقاً في الحادث".

وأشارت، إلى أنّه "لا أحد فوق القانون، وأنها لن تسمح بتهديد أمن واستقرار المواطنين، وسيتم اتخاذ الإجراءات القانونية بحق المعتدين".

ونشرت صفحة مسجد الأنصار عبر فيسبوك بياناً توضيحياً حول الحادث جاء فيه:

"ما حـدث فـي المسجد فجـر اليـوم على النـحو التـالـي :

بينمـا كان المـصلـون خاشعـون في صلاتـهم في الركعـة الثانيـة ، وإذ بمسلحون ينتمون للGهـاد الإSـلامـي ينتهكـون حرمـة بيت الله ويدنسون المسجد بنعالهم ويعتدون على مصلٍ ويختطفونـه وهـو في صلاتـه ،

وبينمـا كـان يحـاول المصلـون إنقـاذ الأخ من يدهم قاموا بإطلاق النـار فالهواء لإبعاد المصليـن من المـكان .

وإننـا في أسرة مسجد الأنصار وأهالـي حي الرميضـة الكرام #نُديـن #ونستنكـر هذا الفعـل الإجرامـي وتـرويع المصليـن وإختطاف الأخ المصلي

كمـا ونطالـب الجهات الرسمية والحكوميـة أن تسارع في محاسبـة الفاعلين وإلحاق بهم أشد أنواع التنكيل جزاء فعلهم الشنيع .

ونؤكـد أن بيوت الله لها حرمتها وأن الله تعالى لا يرضى عن هذا الفعل

وهـذه الحادثـة سابقـة خطيـرة لم يشهدهـا القطـاع قط ".