هذا ما حدث لمصاب "كورونا" لدغه "ملك الكوبرا الأسود" ! - شاهد
تاريخ النشر : 2020-11-21 21:26

أعلنت تقارير صحفية بريطانية، يوم السبت، تعرَض رجل بريطاني مصاب بفيروس كورونا المستجد لهجوم من أفعى كوبرا سامة تركته بين الموت والحياة، وذلك خلال رحلته إلى الهند.

وأوضحت التقارير، أن الرجل بات يعاني العمى والشلل في الطرفين السفليين، بعد لدغة من أفعى من نوع "ملك الكوبرا الأسود"، وهي واحدة من أخطر أنواع الأفاعي في العالم. وفق موقع "سكاي نيوز" البريطاني

ووفقا لابنه سيب، فإن جونز كان مصابا بفيروس كورونا عندما تعرض لعضة الكوبرا، كما سبق له الإصابة بالملاريا وحمى الضنك خلال إقامته في الهند.

وقال سيب: "لم يكن أبي قادرا على العودة إلى بريطانيا بسبب الوباء، وكأسرة تفهمنا رغبته في الاستمرار من أجل دعم العديد من الأشخاص الذين اعتمدوا عليه بالهند".

وقرر إيان جونز الانتقال للهند قبل أشهر قادما من بريطانيا، لإطلاق عمله الجديد، وهو منظمة خيرية تساعد الفقراء في البلاد.

وتأمل عائلة جونز بأن يكون الشلل الذي أصاب ساقيه والعمى، أمرا مؤقت، متمنين أن تتحسن حالته في المستشفى بعد عضة الكوبرا.

ويتراوح طول ملك الكوبرا ما بين 3.5 و4.5 متر، ويوازي رأس الكوبرا حجم قبضة اليد، ويمكن لمقدمة جسمها الانتصاب حتى يبلغ ارتفاعها معدل طول إنسان بالغ. وفق سكاي نيوز عربية

ويكفي السم المستخرج من عضة كوبرا الملك لقتل فيل ضخم أو 20 إنسانا، ورغم كبر حجمها فإنها تزن 6 كيلوغرام فقط، وتتميز بالسرعة والرشاقة.

ويؤثر سم الكوبرا على الجهاز العصبي المركزي للضحية، مما يؤدي إلى ألم شديد وتشوش الرؤية والدوار والنعاس، والشلل في النهاية في بعض الأحيان.