الشيوخي يدعو إلى رفع الغطاء الوطني والعشائري عن مثيري الإشاعات والفتن
تاريخ النشر : 2020-12-04 18:38

الخليل: دعا أمين عام اللجان الشعبية الفلسطينية، ورئيس جمعية حماية المستهلك الفلسطيني، عزمي الشيوخي، إلى رفع الغطاء الوطني والعشائري عن مثيري الإشاعات والفتن وفوضى السلاح للحفاظ على السلم الأهلي والأمن الإجتماعي.

وأكد الشيوخي، أن السلم الأهلي والأمن الاجتماعي لا يتحقق إلا في ظل سيادة القانون والنظام العام، وتوفير الأمن والأمان للمواطنين؛ من خلال التعاون والشراكة بين جميع الجهات الأمنية والرسمية والوطنية والأهلية والشعبية والقطاع الخاص.

وأشاد الشيوخي، بالإهتمام الكبير والمتابعة الحثيثة والإجراءات المتدرجة الناجحة التي يقوم بها مدير عام السلم الاهلي، والامن الاجتماعي في الاجهزة الامنية العميد موسى عبد الله جرادات مؤخرًا بعد استلامه هذه المهمة التي يعمل على انجاحها بالتنسيق والتعاون والشراكة الكاملة مع حكومة رئيس الوزراء د. محمد اشية، ووزير الداخلية، والوكيل في وزارة الداخلية اللواء ابو أسامة الجبريني، ومع شؤون المحافظات والمحافظين، وقادة المؤسسة الامنية ومع جميع أقاليم حركة فتح، وجميع الجهات والقطاعات، والشرائح الفلسطينية لتعزيز صمود شعبنا بالحفاظ على السلم الاهلي وتحقيق الامن الاجتماعي للجميع .

وشدد الشيوخي، على ضرورة رفع الوعي لدى المواطنين بمخاطر بعض الظواهر السلبية كالإشاعات والفتن وفوضى السلاح التي أخذت تتفشى في مجتمعنا لأسباب عديدةـ ومعتبرا الاشاعات من أخطر أنواع الفيروسات التي تفتك بأمن الموطنين، وتمس بالأمن الاجتماعي وتحدث الفوضى في المجتمع، مؤكدًا على ضرورة وضع التوصيات اللازمة من أجل أن تكون وثيقة هامة من وثائق المؤتمر الوطني للسلم الاهلي، ومن اأجل التنفيذ من قبل جهات الاختصاص لبسط سيادة القانون.

يذكر بأن حديث الشيوخي جاء خلال ورشة عمل عقدت في قاعة محافظة الخليل بتنظيم من هيئة التوجيه السياسي والوطني وبالتعاون مع الهيئة المستقلة لحقوق الانسان "ديوان المظالم" تحت عنوان" تعزيز سيادة القانون ووقف فوضى السلاح ".

وبدوره، تحدث المفوض السياسي والوطني لمحافظة الخليل، اسماعيل غنام، عن أهمية هذه الورشة وتحديدا في هذه الظروف، كما وتحدث كل من مدير الهيئة المستقلة لجنوب الضفة أ. فريد الاطرش، والباحث الميداني بلال الملاح، معرفين بدور وأهمية الهيئة المستقلة وما لها وما عليها، بالإضافة إلى تحدث عيسى عمرو ممثلًا عن القضاء العسكري عن أهمية تنفيذ القانون على الجميع ولا أحد فوق القانون.

وكما تحدث ا.اسلام التميمي مسؤول التدريب في الهيئة المستقله لحقوق الانسان بشكل مفصل عن تحمل المسؤوليات، وتوزيعها كل في مجاله من الفرد الى الجماعة الى جهات الاختصاص في السلطة الوطنية الفلسطينية.

وتحدث ممثل المكتب الدائم للقوى الوطنية في محافظة الخليل عضو اقليم فتح وسط الخليل، اللواء محمد برهان البكري، عن أهمية وقف إطلاق الرصاص في المناسبات من قبل الجميع وتطبيق سيادة القانون على الجميع .

كما أكد عضو قيادة جهاز الامن الوقائي اللواء حسين الشلالدةـ على أهمية التعاون والشراكة بين جميع الجهات الامنية والتنفيذية المختصة من جهة ومؤسسات المجتمع المدني والمواطنين والقطاع الخاص من جهة اخرى لبسط سيادة القانون والحفاظ على السلم الاهلي.

ومن ناحيته، تحدث القيادي الفتحاوي عيسى ابو ميالة، عن أهمية الحفاظ على السلم الاهلي وتحقيق الامن الاجتماعي بتعاون المواطنين مع المؤسسة الامنية فيما تحدث مدير عام التطوير لمديريات التربية والتعليم في محافظة الخليل عاطف الجمل عن اهمية التوعية في المدارس من مخاطر الظواهر السلبية على مجتمعنا .

كما وأكد المتحدثون في الندوة في قاعة المحافظة على اهمية التوعوية والتثقيف حول مخاطر الفلتان الامني وفوضى السلاح.

وشدد المشاركون في ورشة العمل بالخليل على أن ضبط سلاح الأمن والتنظيمات والأحزاب يشكل الضمان الحقيقي لحل المشكله.