شركة كهرباء غزة تصدر تنويه بخصوص العجز في جدول المحافظات
تاريخ النشر : 2020-12-18 18:26

غزة: أكدت شركة توزيع كهرباء محافظات غزة، يوم الجمعة، بأن مستوى الطلب على الطاقة خلال اليومين الماضيين ارتفع في ظل المنخفض الجوي الحالي و الحجر المنزلي، مما أدى لزيادة الأحمال ،وبالتالي فقد سجلت أجهزة القياس نسبة عجز في جدول الكهرباء المعمول به في المحافظات كافة.

 وأضافت الشركة، أنها تبذل جهود كبيرة من أجل توزيع الكهرباء على المواطنين بالتساوي، و التعامل مع كم كبير من الإشارات والتبليغات بالخصوص.

وتابعت، أن مركز الاستعلامات التابع للشركة استقبل مئات الاتصالات خلال اليومين الماضيين من قبل المواطنين، وتعامل معها عبر فرزها وتحويلها للجهات المختصة للتعامل معها.

هذا وسجلت أجهزة القياس عدد من البيانات المتعلقة بحالة الكهرباء في قطاع غزة على النحو الآتي:

* سجل الطلب (الاحتياج) هذه الليلة قرابة(424)ميجاوات فيما المتوفر من كهرباء قرابة (197) ميجاوات، بنسبة عجز وصلت لقرابة (53.5%)، وبالتالي انعكس ذلك بشكل مباشر على جدول توزيع الكهرباء .

وأكدت الشركة، استنادا للمعطيات السابقة وبسبب ظروف الحجر الصحي ،أنها تعمل على مدار الساعة من أجل ضمان وصول التيار الكهربائي في أوقاته المحددة وبمأمونية عالية وهي تعمل جاهدة لتطوير منظومتها الكهربائية لاستثمار أمثل للطاقة الواردة إليها ،والتي من المتوقع أن تنعكس ايجابا على جدول توزيع الكهرباء خلال هذا الشتاء ،وبالتالي سد جزء من العجز المتولد عن الاحتياج الكبير للطاقة.

ودعت الشركة ،المواطنين لترشيد استهلاك الكهرباء قدر الامكان والإبلاغ عن أي طارئ في موضوع الكهرباء بالاتصال على الرقم 133 الخاص بالشركة.