ماذا تريد القيادة من موظف غزة ؟ من الاخر
تاريخ النشر : 2020-12-22 09:30

بداية لابد ان نسجل هنا ملاحظة هامة حول وفاء الحكومة بصرف مستحقات الراتب ..

كنا وجهنا ملاحظات ونقد لاداء الحكومة حول المستحقات وبعض الاداءات لكن لموضوعية الملاحظات يجب علينا ايضااااا ، توجية التحية مع الشكر للحكومة ورئيسها بان اتت خطوة صرف المستحقات الاخيرة ولو متاخرة الا انه وجب الشكر مقارنة مع حكومة حماس التي تمتلك اكثر من حكومة السلطة اموال ولم تقم حماس بصرف مستحقات موظفيها مع التأكيد لا عذر ولا مبرر لحماس وما يرد اليها من ايرادات ضخمة لكن اين تذهب علمها عند السنوار والحية وهنية ..من خلال المقارنة تعرف من يقوم بواجبات الحكومة وتقديم الخدمات ولو الى حد ما او حد كبير ..

رغم تكرار الكتابة لكن الموضوع اهم من المقدسات والارض انه الانسان ..!

وما يستفز يا دكتور اشتية وبحكم انك تستمع للنقد وتعمل تقييم اي انك تتابع هكذا يبدو ، هو ان طبيب قلب من غزة وغيره من الجيش الابيض من الاطباء توفوا نتيجة عطاءهم المستمر للمرضى واصابة هؤلاء الاطباء بفيروس كورونا اودى بحياتهم .. نعم النهاية لهم تحت ظرف اداء واجبهم الانساني حتى ولو ظلمتهم حكومتهم بما عرف بالتقاعد المالي ..

هل يضمن احد رغم تسامح وعطاء هؤلاء الاطباء العظماء ان يسامحوا رئيس الحكومة والرئيس نفسه يوم القيامة ؟

رغم اقرار الدكتور اشتية بعدم قااااااانونية التقاعد المالي وقال مافي شيء اسمه تقاعد مالي واستبشرنا خيرا بالغائه والصرف باثر رجعي للمتقاعدين ماليا وهاهي تمر اشهر ولم يحرك الملف ساكنا !!!!

الامر الاخر مع صرف بقية المستحقات دارت ماكينة جزارة البنوك دون رقيب نخص هنا الموظف والبنك في غزة حيث قامت البنوك بالخصم الغير لازم وفق تعليمات سلطة النقد ولا نبالغ ان قلنا لرئيس الحكومة والرئيس ان الدموع غطت وجه بعض الموظفين حين تخرج له رسالة البنك باقي لك شيكل او ثلاثة او خمسون مع كبر حجم المبلغ للمستحقاااااات !!!!؟

البنوك في غزة ياسادة لاتلتزم بتعليمات ولا قانون .. لما لا ورب البيت بالدف ضااااارب !!

ناهيك عن استمرار مشاكل ومظالم الموظف التابع للسلطة في غزة من قطع راتب الى خصم الربع الى تأخير ترقيات ودرجات تحت حجج واهية اقل تكييف قانوني لها فساد واختلاس ممن قرر ذلك .. وبما ان رئيس حكومتنا اقتصادي كبير هذا كله جعل الموظف ان لم يمت بحسرة وقهر فانه سيعيش لسنوات ذليل البنك والراتب المسروق والمقصوف .. فهل تحققت لذتكم في ظلم موظف غزة .؟

واكثر ما نخشاه ان يكون المعيار بصرف المستحقات فقطططط لاجل عيون موظف محافظات الشمال وبالمرقة موظف غزة حصل على اقل المطلوب واللازم ..

السؤال الساذج للرئيس ورئيس الحكومة واعضاء المركزية والتنفيذية ،، ماذا تريدون من موظف السلطة في غزة ؟ هل ذلك الموظف لايستحق العدل والمساواة ؟ طيب شو مبرركم القانوني لذلك ؟ ماهو شعوركم حين تعلموا ان الموظف اكس او سين في غزة توفى وهو على تقاعد مالي او قسري او مخصوم منه ربع راتبه الاتخشون المحاسبة يوم الحساب رغم انه يبدو لا تخشون محاسبة محاكمنا مطلقااااا ! هل تلك المبالغ لانصاف موظف غزة من اموال ابوكم ؟؟؟؟

ان اضيف الشق السياسي لهذا الموضوع فيمكن ان يقال ان الامر حقا مؤامرة لتصفية اخر ماتبقى من حياة المشروع الوطني فظلم موظف غزة مؤشر سياسي هام لكن لا مجال الان ..

موظف غزة على حق وانتم على كل الباطل يا سادة ، انصفوه وكما قلنا سابقا لازال هناك فسحة حتى اللحظة مالم تقع اي مفاجات !

السيد الرئيس وكل القياااادة ،،، تحذير ونصيحة ..

على ابواب الاحتفال بذكرى انطلاقة الثورة احكموا اعدلوا وانصفوا وناموا تحت الشجرة وحذاؤكم تحت رؤوسكم بكل امان كما فعلها بن الخطاب رضي الله عنه ..