فيديو - النائب الأمريكي وورنوك: نحتاج لحل الدولتين للتعايش معًا.. وقتل إسرائيل للفلسطينيين "خطأ"
تاريخ النشر : 2021-01-07 22:00

واشنطن - ترجمة خاصة: قال النائب الامريكي الجديد، رافاييل وورنوك، لقد كان أسبوعًا صعبًا الإدارة حين أن قامت السفارة الأمريكية بافتتاح سفارة لها في القدس.

وأضاف وورنوك، خلال كلمه له ترجمة "أمد للإعلام": "نحن نحتاج لحل الدولتين ليستطيع التعايش معًا، "إذا لم نستطع العيش معًا في المدينة المقدسة.. ماذا على العالم أن يتكلم؟".

وتابع: "نحن نرى بأن الحكومة الإسرائيلية تسقط الفلسطينيين العزل " يشبهون الطيور الجارحة"، وأنا لا أهتم من الذي يفعل ذلك.. هذا خطأ .. فهم لا يهتمون لكل ذلك".

وأشار إلى أنه لم يعد هناك معاد للسامية بالنسبة له ذلك مما هو ضد ذوات البشرة البيضاء،قائلً:" بالنسبة لي أقول ان حياة السود مهمة مثل حياة الفلسطينيين، نحن بحاجة الي لحظة خماسية".

وقال وورنوك: " أقف هنا، أمام عدد من الرؤساء لأقول من المسؤول عن الفوضى التي وجدناها في الفرع التنفيذي لحكومة الولايات المتحدة الامريكية على حد سواء هنا وهناك للترحيب بالقائد الذي أخطأ في الاقتباس وسوء الفهم".

وأشار وورنوك، إلى أن الكتاب المقدس يتحدث عن السلام بالمعنى، بينما الشباب الفلسطينيين الاخوات والاخوة الذين يكافحون من أجل حياتهم، يكافحون من أجل الشرب، يكافحون من أجل كرامة الانسان.

وأضاف وورنوك: "وقفت في وقفة احتجاجية لا للعنف، إذا كنا نكافح لنموت..نعم!".

وتابع: "ربما يوجد بعض من الناس العدوانيين يجب أن نعترف كيف يكون ذلك، نحن نعرف ماذا هم يحبون لنقف ولدينا مظاهرة سلمية ولدينا وسائل إعلام تركز على القليل من ارتفاع العنف؛ لكن يجب النظر إلى هؤلاء الفلسطينيين الاخوة والأخوات الذين يكافحون من أجل كرامتهم ولهم حق تقرير المصير وحق التنفس بحرية.