أبو مذكور لـ"أمد": ننتظر قرار رسمي من السعودية للبدء بالتسجيل لموسم العمرة
تاريخ النشر : 2021-01-11 17:00

غزة: ذكر رئيس جمعية شركات الحج والعمرة في قطاع غزة عوض أبو مذكور، أنهم ينتظرون قرارًا رسميًا من السعودية، للبدء بالتسجيل لموسم العمرة.

وأكد أبو مذكور، لـ"أمد للإعلام"، أنه لا يوجد أي جديد في ذلك الملف حتى اللحظة، وينتظرون قرارات الجهات المختصة حول ذلك.

وأضاف، أن السعودية غير جاهزة لاستقبال معتمرين من الدول الأخرى، بسبب ظهور سلالة جديدة من فيروس كورونا، مشددًا على أنه لم يصدر حتى اللحظة قرار إلغاء موسم العمرة.

وأعلن التلفزيون الرسمي السعودي، في وقت سابق، أن وزارة الحج والعمرة سمحت بقدوم معتمرين من الدول الأخرى.

يأتي ذلك، بعدما أعلنت وزارة الحج والعمرة عن فتح المرحلة الثالثة، التي تفتح الباب للمعتمرين من الخارج، ورفع الطاقة التشغيلية الاحترازية بنسبة 100% والتي تصل طاقتها التشغيلية في اليوم إلى 20 ألف معتمر، و60 ألف مصل، و19500 زائر.

وأشارت إلى أنه تتم الموافقة على 10 آلاف معتمر في اليوم الواحد، ويكون عدد المجموعات 500 مجموعة في اليوم، بواقع 20 معتمرا في كل مجموعة، ويتم استيعاب 32 مجموعة في الفترة الزمنية الواحدة، بواقع 6 فترات في اليوم الواحد.

وبالنسبة إلى الفئة العمرية المسموح لها بالقدوم للعمرة من الخارج فهي من 18 إلى 50 عاما، كما فرضت وزارة الصحة تقديم شهادة فحص (PCR) بنتيجة سلبية تثبت خلوهم من فيروس كورونا، صادرة من مختبر موثوق من دولة المعتمر، بحيث لا يتجاوز سريانها 72 ساعة من وقت أخذ العينة حتى وقت المغادرة إلى المملكة.