فدا وجبهة النضال تؤكدان ضرورة إنجاز الانتخابات وإنهاء الانقسام
تاريخ النشر : 2021-01-15 20:43

غزة: أكدت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني والإتحاد الديمقراطي الفلسطيني "فدا" على ضرورة إنجاز الإنتخابات، والسعي الجاد لإخراج هذا التوجه لحيز التنفيذ تساوقًا مع الرغبة العارمة لدى شعبنا بضرورة التوحد الوطني عبر بوابة الديمقراطية والشرعية الوطنية التي تجسدها منظمة التحرير الفلسطينية.

وطالبتا بضرورة الإسراع لإصدار مرسوم الأنتخابات لخلق أجواء من الجدية والإهتمام لدى الشعب الفسطيني، والقيام بمبادرات تخلق أجواء من المحبة والتفاؤل لدى الشعب الفلسطيني الذي عاش من خيبات وأحباط بفعل عدم القدرة على تجسيد إتفاقات المصالحة السابقة التي تم توقيعها سابقًا في إطار مسعى إنهاء الإنقسام وإستعادة الوحدة الوطنية التي تشكل ركيزة أساس وتعتبر شرط رئيسي لإنجاز أي فعل نضالي مؤثر ضد الإحتلال لمواجهة مخططاته السوداء.

وأكدتا على ضرورة السعي الجاد لإهتمام الوضع الداخلي لتفعيل منظمة التحرير الفلسطينية وذلك بإنتظام إجتماعاتها وإستكمال الشواغر في مكوناتها ومهامها.

كما وطالبتا بإستنهاض وتفعيل النضال ضد مصادرة الأراضي وتعميم هذا الفعل في كافة مواقع الإشتباك مع الإحتلال والسعي لإنجاز تشكيل اللجان النضالية الميدانية كعنوان لأدارة هذا الفعل بشكل جماعي ومنظم.

وأكدتا على ضرورة إتخاذ مبادرات لإشاعة جو من المحبه والتسامح  وتحديدًا بأتخاذ قرارات  بالإفراج عن كافة المعتقليين السياسيين لتهيئة الأجواء قبل أجراء أي أنتخابات.