غزة: الأونروا تؤكد سيتم بناء خطة الفصل الثاني بناء على فجوات وثغرات الفصل الأول
تاريخ النشر : 2021-01-30 13:47

غزة: أكد مدير عام التعليم بوكالة غوث وتشغيل اللاجئين "أونروا" فريد أبو عاذرة، يوم السبت، أنه سيتم بناء خطة الفصل الثاني بناء على الفجوات والثغرات بالفصل الأول، مشيرا الى ان التعليم عن بُعد ليس مثاليا.

وذكر أبو عاذرة في تصريحات لإذاعة محلية، أن :"تم الانتهاء من الفصل الدراسي الأول وسنقوم بدءًا من يوم غد الأحد ولمدة أسبوع بعملية تقييم للطلاب، ثم إصدار كشوف درجات تقديرية للطلاب".

وتابع:"قررنا البدء في الفصل الدراسي الثاني خلال الأسبوع الثالث من شهر فبراير وسنبدأه بمراجعة لمنهاج الفصل الأول، وسيتم العودة للتعليم الوجاهي ثلاثة أيام أسبوعياً، وسيتم تقسيم الطلاب خلاله، وهذا البرنامج مرن، وفي حال تحسنت الظروف الوبائية سيتم الإعلان عن إجراءاتنا في حينه".

وأردف:" نشرنا أسس لعملية التقويم ومنها أوراق العمل والتواصل عن بُعد بين الطلاب ومدارسهم، إضافة لأوراق الامتحانات التي سيتم توزيعها بدءاً من غد الأحد وسيتم مراعاة عملية التقييم، وسيتم منح الطالب درجات تقديرية سيبنى عليها خلال الفصل الثاني بالتعلم الوجاهي".

وبيّن أنه خلال جائحة كورونا وإغلاق المدارس قمنا بتخصيص بعض المدارس في توزيع المساعدات الغذائية للمواطنين، وقبل بدء الفصل الثاني سنجري عملية تنظيف وتهيئة للمدارس لاستقبال الطلاب في الفصل الثاني، أما المناهج فلن نقوم بتقليصها أو اختصارها ولكن سنقرر المناهج الوجاهية والتي يمكن للطلاب دراستها ذاتياً بالبيت.

واستطرد أبو عاذرة:"كلنا ثقة بأولياء الأمور وهي مسؤولية تشاركية ونريد منهم مساندتنا في عملية التقييم، من خلال الحصول على أوراق الامتحانات وتهيئة الظروف بالبيت لتقديم الامتحانات في الوقت المحدد وإرسال الأوراق بالوسائل التي ستحددها المدارس".