بالفيديو.. بولتون: بايدن لن يشن هجمات عسكرية ضد إيران
تاريخ النشر : 2021-02-08 23:40

واشنطن:  قال جون بولتون مستشار الأمن القومي السابق الأمريكي في إدارة الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، إن سياسات دونالد ترامب كانت غريبة على الديمقراطية الأمريكية، مؤكدا أنه لم يفهم ما تضمنه اتفاق إيران النووي.

وأضاف مستشار الأمن القومي السابق الأمريكي، في حديثه لقناة "الغد"، أنه لا يعتقد أن يسجن الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، معتقدا أنه بموجب الدستور الأمريكي العقوبة الوحيدة لترامب هو أن يتم عزله وعدم إتاحة الفرصة له لخوض انتخابات منصب الرئاسة، وهي إجراءات سياسية تخص مجلس الشيوخ.

كما أكد مستشار الأمن القومي السابق الأمريكي، أنه لا يعتقد أن هناك تهديدات للديمقراطية الأمريكية، مشيرا إلى أن المخاطر تتجسد فى ادارة ترامب والسياسات التي لم نراها من قبل وهي منذ القرن الماضي.

واعتقد مستشار الأمن القومي السابق الأمريكي، أن الأمر تحسن مع ترامب وفلسفته في التوجه السياسي، لن تدوم ، مؤكدا أن ما حدث يوم 6 يناير واقتحام مجلس الشيوخ كان يوما حزينا.

وقال بولتون، إن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن لن تكرر أخطاء الرئيس السابق، دونالد ترامب، في الاتفاق النووي الايراني، مضيفا أن إيران استخدمت مواردها لتمويل الإرهاب بالمنطقة

وأضاف مستشار الأمن القومي السابق الأمريكي، أنه بايدن يريد العودة للاتفاق النووي مع طهران وهو منذ عام 2015، موضحا أن هذا الاتفاق سيئ للولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا والعالم أجمع.

كما أكد مستشار الأمن القومي السابق الأمريكي، أن طهران تشكل خطرا كبيرا عن ذي قبل، مشيرا إلى أن لها تمويلات كبيرة في المنطقة للقيام بعمليات عسكرية في المنطقة وتهدد استقرار المنطقة ككل.

كما أوضح مستشار الأمن القومي السابق الأمريكي، أن طهران تملك الأسلحة النووية وتريد أن تنفذ البرنامج، وسترفض المقايضات بشأن الاتفاق بعد انسحاب الولايات المتحدة الأمريكية، أو مع تخفيض العقوبات التي كشف عنها بايدن.

وقال جون بولتون، إن الرئيس الأمريكي جو بايدن لن يشن هجمات عسكرية إيران، مضيفا أن وجود السلاح النووي في يد طهران "أمر خطير".

وأضاف مستشار الأمن القومي السابق الأمريكي، أن امتلاك طهران للأسلحة النووية يشكل تهديا خطيرا على الولايات المتحدة الأمريكة والعالم أجمع وإسرائيل أيضا، مشددا على ضرورة الضغط على طهران من النواحي الاقتصادية للتراجع عن تنفيذ برنامجها النووي.

وأشار مستشار الأمن القومي السابق الأمريكي، إلى أن الغضط من النواحي الاقتصادية هو أفضل سبيل لتعجيز قدرات طهران النووية، مشيرا إلى أنه في إيران يشرعون بانهل ا خطر عليهم من الدول وأمريكا.

كما أكد مستشار الأمن القومي السابق الأمريكي، دعم طهران للميليشات الإرهابية في العراق ودول الجوار، مؤكدا أنه في نهاية المطاف لابد من التصدي لإيران وبرنامجها النووي.